رد اللاعب الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا، على الانتقادات التي تلقاها خلال مبارايات منتخب بلاده في نهائيات مونديال روسيا 2018 لكرة القدم ، بسبب كثرة سقوطه فوق الميدان بعد أي احتكاك مع لاعب منافس، كاشفًا أنه يضع الثلج على جسده بعد كل مباراة لمدة تتراوح بين 4 و5 ساعات، من أجل التعافي من الضربات التي يتلقاها.

وقال نيمار في تصريحات نقلتها صحيفة " ذا صن" البريطانية، "هل تعتقدون أنني أريد أن أعاني من الإصابة طوال الوقت؟ لا، إنه أمر مؤلم، مؤلم".
 
وأضاف: "بعد المباريات أبقى لمدة 4 أو 5 ساعات في الثلج، إنه أمر معقد، ولكن لو لم تكن تملك الخبرة فإنك لن تفهم أبدًا ما يحدث".
 
وتابع نجم نادي باريس سان جيرمان بكل رحابة صدر:"رأيت ما تحدث به الناس ولقد أخذته بروح الدعابة".
 
وأوضح نيمار: "أسلوبي يعتمد على المرواغة ومواجهة الخصم، لا أستطيع أن أقف أمام الخصم وأقول له يا عزيزي اعذرني أريد أن أسجل هدفًا، لا أستطيع فعل ذلك".
 
واختتم بقوله: "لا بد لي من تجاوزه (الخصم)، يجب أن أحاول القيام بشيء ما، وهو لن يسمح لي بالمرور وسيحاول أن يعرقلني، في كثير من الأحيان أنا أسرع وأخف من الذين يقفون أمامي، ودائمًا الحكم موجود أمام اللقطة".
 
وكان نيمار محل سخرية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي حيث قلد العديد من الأشخاص وحتى الأطفال الصغار حركات سقوطه المتكرر في مبارايات المونديال الأخير.