بيروت: صرّح الإعلامي عمرو أديب في برنامج quot;بدون رقابةquot; مع وفاء الكيلاني بأنّه ضد دخول المنقبات إلى الجامعة. وضد الديمقراطية التي ستأتي بـquot;حماسquot; وquot;الأخوان المسلمينquot; إلى السلطة،قائلاً quot;تولع الديمقراطيةquot;. وإعتبر quot;الريسquot; بالنسبة إليه خطًّا أحمر في برنامج quot;القاهرة اليومquot;. مؤكدًا أن هذه الرقابة ليست بأمر من أحد بل هي رقابة ذاتية منه هو، نافيًا أن يكون مدعومًا من اي جهة رسمية، معتبرًاان المتدثر بالنظام quot;عريانquot; . مؤكدًا أن الرئيس حسني مبارك تدخل لدى مدينة الإنتاج الإعلامي لعدم وقفبرنامجه quot;القاهرة اليومquot;، ولكن ليس بطلب منه هو. ونفى ما يقال إنه تمت الإستعانة في السابق بمفيد فوزي وبعده أحمد موسى في quot;القاهرة اليومquot; ليكونا في موقف الدفاع عن الحكومة في الوقت الذييقوم فيه أديب بالهجوم عليها. مصرّحًا بأنّه لا يستطيع أن يقدم برنامجًا لوحده،ورافضًا فكرة أنه الرقم واحد في quot;القاهرة اليومquot; والبقية يقومون بدور quot;السندquot; له.


عمرو أديب الذي يعتبر من أكثر الأعلاميين العرب اثارة للجدل ، اعتبر انه استطاع فرض منطقه على الناس وان ذلك موهبة وليس كفاءة،وعبّر عن قناعته في أن طريقته التي يقدم بها ليست على صواب لكنها quot;نفعتquot;.. رافضًا أن يصنّف نفسه إعلاميًّا او مذيعًا بل هو يقول ما يحسّ به ولا يضع نفسه في قالب، وأضاف ساخرًا: quot;وإلا كنت تحولت لـ quot;ثامر quot; أو quot;وائلquot; واكتفيت بتقديم برنامج عن الآثار.
وأكد أن صاحب قناة quot;أوربيتquot; لايفرض عليه اي قيود ولا يتدخل فيما يقدمه ، كما لا يتصل به سوى مرتين في السنة . مرة في عيد الفطر واخرى في عيد الأضحى لا أكثر.
عمرو أديب الذي امتاز بأسلوبه الساخر، لم تستطع وفاء الكيلاني أن تنتزع منه كثير من الإعترافات الساخنة، على الرغم من السخرية التي ظهرت واضحة في لهجته عندما سئل عن المنافس الأشرس له . فإختار في البداية معتز الدمرداش لأنه تاريخ. واستبعد خيري رمضان واعتبره انه لا يزال صغيرًا. وعندما خيير بين معتز ومنى الشاذلي اختار معتز . وعندما خيِّر بين معتز وثامر أمين كمنافس أشرس له أختار الأخير من باب السخرية والإستهزاء به،مصرحًا أنه اختار ثامر لـ quot;خفة دمه العالية quot; وأنه يعمل كل يوم من أجل منافسة ثامر أمين.
يذكر أن خلافًا وقع بين ثامر امين وعمرو أديب على خلفية استضافة الأول لمواطنة جزائرية في برنامجه quot;البيت بيتكquot; هاجمت‮ ‬عمرو‮‮ ‬واتهمته بأنه وراء الفتنة التي وقعت بين مصر والجزائر. ‬وقام أمين بتأييدها قائلاً عن عمرو quot;ده انسان عمره ما قدم حاجة تفيد حد‮quot; ليرد عليه عمرو اديب عبر quot;القاهرة اليوم quot;فيه ناس شغالة موظفين للأسف ومعندهاش رأي في حاجة ونفوسها مريضة‮.. ‬وبكره‮ ‬يجيبوا مذيع صيني‮ ‬يقعد علي الكرسي بداله.


ولم يخفِ عمرو سخريّته الحادة عندما قالت له الكيلاني إن منى الشاذلي حالة خاصة في مصر حيث قال : هذا رايك. quot;احنا نطولquot; .
أديب الذي لم يخفِ سخريته من الإعلاميين المصريين أيضًاـ فصرح ان خيري رمضان غادر القاهرة اليوم لأنه يريد أن يكون الرقم quot;واحدquot; وهذا من حقه، لكنه ليس هو المذيع الأول لبرنامجquot;البيت بيتكquot; بل محمود سعد هو الرقم واحد لأنه الأعلى أجرًا. ونفى أن يكون هو السبب في خروج نيرفانا إدريس منquot; القاهرة اليومquot;التي كانت تشاركه تقديم البرنامج في سنواته الأولى،وأنها كانت تبحث عن مكان أكثر إنتشارًا وجمهورًا وكانت تعتبر نفسها quot;أوبرا وينفريquot; مصر . واعتبر انها اليوم قد تكون نادمة على قرارها وتمنى أن تعود لـ quot;لقاهرة اليومquot;. ولم يخفِ انزعاجه من الإعلامي اللبناني طوني خليفة الذي قدم في رمضان الماضي برنامج quot;لماذاquot; على قناة quot;القاهرة والناسquot; موضحًا سبب تحول الحلقة إلى صراع الديوك بينه وبين طوني الذي لم يجد أن يكون محاورًا لائقًا به كشخصية تمثل الإعلام المصري، ويجب ان يكون له قدرها. وخصوصًا انه شارك في الحلقة مجانًا. ليكتشف بعد خمس دقائق أن الحلقة تحولت لفرد عضلات ومن الطبيعي ان يتصدى لطوني خليفة،لأنه quot;مش سهل ومش بايخquot; معترفًا أن خليفة لم يسلم عليه بعد إنتهاء الحلقة.
عمرو اديب والذي كما قالت له الكيلاني انه متهم بأنه quot;مبصبصاتيquot; وتحب quot;الستاتquot; نفى أن يكون صاحب نزوات، وان لاقت لديه النزوات. وانه لاي خون زوجته . وهو سعيد جدًا مع لميس الحديدي،معتبرًا غادة عبد الرزاق أكثر إثارة من هيفا وهبي وسمية الخشاب على الشاشة، بينما هيفا على الحقيقة هي الأكثر جمالاً وأناقة.