القاهرة: على الرغم من نجاح برنامج quot;لعبة الحياةquot;، ومساهمته في زيادة شهرة ونجومية الفنانة رزان مغربى في مصر، إلا أنه جلب لها بعض المشاكل، بجانب الشهرة والنجومية، حيث ستمثل أمام القضاء في 19 مايو/أيار المقبل بسببه، بعد أن أقام مواطن مصري دعوى تعويض ضدها هي والسيد البدوي رئيس مجلس إدارة تليفزيون الحياة التي تقدم البرنامج على شاشتها.
ويطالب المواطن السيد سعيد مصطفى شاهين المقيم في قرية شطانوف مركز أشمون محافظة المنوفية، رزان مغربي بتعويض قدره ربع مليون جنيه مصري، بسبب أخطاء ارتكبتها في حقه خلال الحلقة التي أذعيت في 13 أبريل الجاري، مما ترتب عليه خسارته الجائزة التي يقدمها البرنامج وقدرها 250 ألف جنيه.
ووفقًا لصحيفة الدعوى القضائية رقم 98 لسنة 2010 التي ستنظرها الدائرة الثالثة تعويضات بمحكمة 6 أكتوبر في 19 مايو/أيار المقبل، فإن شاهين اتصل بالبرنامج بتاريخ 12 أبريل الجارى، وأجرت رزان سحبًا علنيًا على الهواء مباشرة لاختيار رقم الهاتف الفائز وذلك في اليوم التالي بتاريخ 13 أبريل، وكان رقمه هو الفائز بالجائزة.
وأضافت صحيفة الدعوى أن رزان أعلنت رقم هاتفه كاملاً على الهواء مباشرة على الرغم من أن تقاليد البرنامج تقضى بإعلان أول 3 أرقام وآخر 4 أرقام، ونتيجة لهذا الخطأ انهالت الإتصالات عليه لتهنئته، مما أدى إلى انشغال هاتفه لمدة نصف ساعة، وعدم قدرة كنترول البرنامج على الاتصال به مرة أخرى لتحديد موعد استلام الجائزة، وأشارت الدعوى إلى أن رزان ارتكبت خطأ ثانيًا عندما سحبت من شاهين الجائزة وقدمتها لشخص آخر.
وطالب شاهين في دعواه رزان ورئيس مجلس إدارة تلفزيون الحياة بدفع ربع مليون جنيه إليه على سبيل التعويض، استنادًا إلى نص المادة 163 من قانون التعويضات المدنية التي تقولquot; كل خطأ سبب ضررًا للغير، يلزم من ارتكبه بالتعويضquot;. ولفتت الدعوى إلى أن شاهين تعرض لأضرار معنوية بعد أن تلقى العديد من الاتصالات التي تحمل الكثير من الإستهزاء بشخصه، إضافة إلى ما ورد في أحدى الصحف من سخرية منه مثل الخبر الذي حمل عنوان quot;المنحوس منحوسquot; في جريدة البشاير بتاريخ 14 أبريل/نيسان الجاري.