أشارت مديحة كنفاتي إلى إبتعادها عن الأدوار الساخنة وتركيزها على الأدوار المعبِّرة، مؤكدةً رفضها ارتداء المايوه ومتمنيةً إرتداء الحجاب.

دمشق: رفضت الفنانة السورية الشابة مديحة كنفاتي تجسيد الأدوار الجريئة التي تتطلب منها ارتداء المايو واللباس الداخلي الفاضح والمبتذل، مشيرة إلىأنها تلقت عرضٍا بهذا الشأن في فيلم مصري فيه مشاهد ارتداء المايو إلا أنها رفضتها بشدة لعدم تناسبها مع قناعاتها الذاتية.

وقالت كنفاتي في تصريحات خاصة لموقع quot;إيلافquot; إن تجسيدها دور فتاة ليل quot;هناديquot; في مسلسل quot;ساعة الصفرquot; التي تعمل في ملهى ليلي وتروج للمخدرات جاء برؤية إخراجية تحترم عين المشاهد وتعبر في الوقت نفسه عن الجرأة عبر التصرفات والحركات الشخصية بعيداً عن الابتذال والخدش لمشاعر الجمهور.

وجاء هذا الكلام على خلفية انتهاء كنفاتي من تأدية دور هنادي في مسلسل quot;ساعة الصفرquot; من إخراج يوسف رزق وتأليف مازن طه.

وأضافت أن الجرأة في شخصية هنادي تم تقديمها من خلال اللعب على الماكياج والتركيز على الحوار والتي توضح صورة فتاة الليل للجمهور، حيث إنهم قادرون من خلال تلك المواصفات على التمييز بين فتاة الليل الوقحة والفتاة المهذبة والخجولة.

وكشفت مديحة أنها قامت بتصوير بعض من مشاهدها في نادٍ ليلي ما سنح لها الفرصة برؤية بعض نماذج فتيات الليل، مؤكدة أنها غير قادرة على وصف مشاعرها عند رؤيتها لهم وخصوصًا في ما يتعلق بطريقة كلامهم وتصرفاتهم مع الآخرين.

وأوضحت مديحة أن هنادي لا تعمل فقط في نادٍ ليلي بل هناك خط درامي آخر تقوم من خلاله بترويج المخدرات بين طلاب الجامعة ما يظهرها كفتاة خبيثة من العيار الثقيل، لافتة في الوقت نفسه إلى أن انتشار ظاهرة ترويج المخدرات أصبحت تتوافر في مجتمعاتنا بهدف الحصول على المال وبالتالي تدمير شريحة كبيرة من الناس نتيجة هذا العمل الشنيع.

وأضافت بعد انتهائها من تجسيد شخصية هنادي في quot;ساعة الصفرquot; احتفظت ببعض المزايا الايجابية من تلك الشخصية كالمرح وخفة الدم في حياتها العادية دون وقوعها تحت تأثير جوانبها السلبية.

وحول مشاركتها مع المخرج يوسف رزق على الرغم من الخلاف الذي كان بينهما قالت quot;إن يوسف رزق قدم لي قبل ثلاث سنوات دور في أحد المسلسلات وجاء رفضي هذا الدور مرافقًا لانطلاق تصويره وذلك نتيجة ترددي حول تقديمه ما سبب المشكلة في مواصلة تصوير المسلسل وهذا الخطأ أتحمله بالتأكيدquot;.

جمالها ساعدها في دخول الوسط الفني
وفي سياق آخر، أعتبرت مديحة أن جمالها ساعدها كثيرًا في البداية للدخول إلى التمثيل حيث إن الشكل له دور مهم في أول خطوة بتقديم الفنانة إلى الوسط الفني، لافتة أنه مع وجود الكثير من الفنانات الجميلات في الوسط الفني ي
طلب من الممثلة بذل جهود جبارة ضمن هذه المنافسة لتستطيع إثبات ذاتها وخلق مكانة لها.

وأضافت الفنانة الشابة أن تجسيدها شخصية quot;جهينةquot; التي قدمتها هذا الموسم في فيلم quot;حراس الصمتquot; ليست لها علاقة بفكرة الجمال أكثر مما هو التركيز على النص وكيفية تقديم الشخصية دون الولوج في الجمال وإثارته.

ويشار إلى أن مديحة تؤدي دور quot;جهينةquot; التي تباع من قبل أهلها منذ الصغر لتعمل كخادمة عند عائلة غنية حيث إنها تواجه مشاكل نفسية معقدة حيال ذلك، وتقع في غرام ابن الباشا لتتوج هذا الحب بالزواج إلا أن زوجها يعيرها بشكل متكرر بماضيها وبعملها وحتى عند إنجابها طفلا يشكك الناس بشرعيته.

وفيلم حراس الصمت من إخراج سمير ذكرى الذي أنهى تصويره حديثاً ويستمد أحداثه عن رواية (الرواية المستحيلة.. فسيفساء دمشق) للكاتبة الشهيرة غادة السمان، تسترجع أحداث الفيلم ألواناً من الحياة الدمشقية اليومية في حقبة زمنية قريبة مأخوذة من سيرة صاحبة الرواية حياة غادة السمان.

تتمنى ارتداء الحجاب
واعترفت كنفاتي أنها سترتدي الحجاب في المستقبل بشرط الالتزام والقيام بكل الواجبات الدينية، لافتة في الوقت نفسه إلى أنها ضد الفنانات المصريات اللواتي يمثلن على الشاشة من دون الحجاب ونراهن في حياتهن العادية يرتدين الحجاب في الوقت نفسه.

وفي سياق آخر، تحلم كنفاتي بتقديم شخصية إحدى الأميرات العربيات في السينما دون ذكر اسمها حيث تعيش تلك الأميرة ضمن قبائل صحراوية بحكم أن شخصيتها تميل كثيرًا إلى الجانب الكلاسيكي على حد قولها.

وكشفت الفنانة السورية أنه عند تجوالها في البلدان العربية التمست محبة الجمهور وعشقهم لمسلسل quot;باب الحارةquot;، مؤكدة أنه على الرغم من تطور الدراما السورية في الفترة الأخيرة إلا أنها تخشى من تقليص شركات الإنتاج السورية لتصبح الدراما السورية في يد الشركات الخارجية الأمر الذي سيؤثر سلبًافي مسيرة الدراما السورية.

وقالت الفنانة السورية إنها تتمنى أداء شخصية زوجة عكيد الحارة في أحد أعمال البيئة الشامية بنص كامل بعكس تجسيدها حاليًا دور زوجة عكيد الحارة في المسلسل الكوميدي quot;شامياتquot; مع المخرج فادي غازي على شكل لوحات متفرقة.

وعن مواصفات فارس أحلامها أشارت إلى أن عليه التمتع بالثقة العالية وأن يتقاطع تفكيره مع شخصيتها ويتميز بالعقل الراجح، مشيرة إلى أنها لا تجمعها أي علاقة عاطفية مع أحد في الفترة الراهنة.

والجدير بالذكر تستعد مديجة كنفاتي للسفر إلى دبي لتصوير دورها في المسلسل الخليجي quot;مابعد الحياةquot; من إخراج ياسر الياسري، وتلعب فيه شخصية فتاة شامية تسافر إلى الخليج العربي وتواجهها العديد من المشاكل هناك.