تقدَّمت نقابة التمريض بمذكرة إلى وزير الصحة المصري لوقف عرض quot;زهرة وأزواجها الخمسةquot; بتهمة الإساءة إلى المهنة.

القاهرة: تقدمت نقابة التمريض بمذكرة إلى وزير الصحة المصري الدكتور حاتم الجبلي للتدخل لدى وزير الإعلام لوقف عرض مسلسل quot;زهرة وأزواجها الخمسةquot;، واتهم الممرضون في مصر المسلسل الذي تقوم ببطولته الفنانة غادة عبد الرازق بالاساءة إلى مهنة التمريض، والممرضات على وجه الخصوص، حيث تؤدي غادة دور ممرضة تسرق الأدوية من المستشفى العام الذي تعمل به، وتمارس الإبتزاز ضد المرضى وأسرهم، و تقوم بممارسات غير أخلاقية أخرى.

وقالت الدكتورة نهاد عبد السلام الأستاذة في المعهد العالي للتمريض: العاملين في قطاع التمريض في مصر يعانون مشاكل لا حصر لها، منها ضعف الرواتب، وتدني الأحوال المعيشية، وأخطر هذه المشاكل هي النظرة الدونية من قبل المجتمع للممرضة، بسبب تشويه وسائل الإعلام لصورتها، حيث تقدمها كفتاة سيئة السمعة تحاول اغواء الأطباء والمرضى من الأثرياء.

وأضافت الدكتور نهاد أن هذه الصورة المشوهة لملائكة الرحمة جعلت الأسر المصرية تعزف عن إلحاق بناتها بمعاهد التمريض، الأمر الذي أدى إلى وجود عجز شديد في أعداد الممرضات في المستشفيات يقدر بنحو 30 ألف ممرضة.

وأكدت أن مسلسل quot;زهرة وأزواجها الخمسةquot; جاء ليزيد الطين بلة، حيث قدم الصورة النمطية ذاتها عن الممرضة، مشددة على ضرورة الوقوف بحزم ضد هذا المسلسل، حفاظًا على سمعة الممرضات، وانقاذًا لمهنة تعاني عجزا شديدا في الوقت الذي تتزايد فيه معدلات البطالة في مصر.

وأشارت إلى أن مجلس النقابة يدرس بجدية اقامة دعوى قضائية مستعجلة لوقف عرض المسلسل، وتنظيم وقفات احتجاجية.