توفي في ساعة متأخرة من مساء أمس الفنان القدير عمر الحريري عن عمر يناهز 85 عامًا داخل مستشفى الجلاء العسكري.


القاهرة: توفي في ساعة متأخرة من مساء أمس الفنان القدير عمر الحريري عن عمر يناهز 85 عامًا داخل مستشفى الجلاء العسكري، حيث كان يعالج خلال الأيام الأخيرة من حياته من آلام المفاصل، التي كان يعانيها، وظهر بوضوح أثرها عليه في آخر ظهور له خلال تكريمه عند عرض مسرحية quot;حديقة الأذكياءquot;.

عمر الحريري من مواليد القاهرة في عام 1925، وتخرج من المعهد العالي للتمثيل عام 1947، وعمل كهاوٍ في العديد من فرق الهواة، قبل التحاقه بالمعهد، وخلال الدراسة، وبعد ذلك، انضم الى فرقة يوسف بك وهبي، وقام بالمشاركة معه في نحو 30 عمل مسرحي.

قدم الحريري مجموعة من الأعمال المميزة في السينما والتليفزيون والمسرح، من أبرزها مسرحيتا quot;الواد سيد الشغالquot; وquot;شاهد ماشفش حاجةquot; مع الفنان عادل إمام.

كما قدم العديد من الأفلام المتميزة في السينما المصرية، نذكر منها على سبيل المثال، quot;سكر هانمquot;، الذي شارك في تقديمها كمسرحية قبل سنوات قليلة إضافة الى العديد من الأعمال الدرامية، من بينها quot;ساكن قصاديquot; وquot;شيخ العرب همامquot;، وآخرها مسلسل quot;سمارهquot; مع غادة عبد الرازق، وكان من المفترض أن يشارك الراحل في مسلسل quot;بين الشوطينquot; مع الفنان نور الشريف والفنانة معالي زايد.

وقال الفنان أشرف عبد الغفور نقيب الممثلين لـquot;إيلافquot; إن الجنازة ستخرج عقب صلاة الظهر من مسجد أبي بكر الصديق في منطقة مساكن شيراتون في القاهرة، على أن يتم تحديد مكان العزاء صباح اليوم وفقًا للأماكن الشاغرة في قاعات المناسبات في القاهرة.