ابو ظبي: تناقلت وسائل إعلامية نقلاً عن مصادر وصفت بالموثوقة، خبر استقالة مدير قناة laquo;الجزيرةraquo; في بيروت غسان بن جدو.
وفيما رفض بن جدو نفي خبر الاستقالة أو تأكيده، أكدت المصادر أنه تقدم بكتاب الاستقالة خطيا منذ أيام، وأرجعت قرار بن جدو إلى جملة أسباب، أهمها laquo;أن قناة الجزيرة أنهت حلماً كاملاً من المهنية والموضوعية، وباتت تلك المهنية في الحضيض، بعدما خرجت laquo;الجزيرةraquo; عن كونها وسيلة إعلام، وتحولت إلى غرفة عمليات للتحريض والتعبئةraquo;.
ومن الأسباب أيضا، بحسب المصادر، هو laquo;أن ما يجري في قناة الجزيرة من سياسات تحريضية لا مهنية أمر غير مقبول على الإطلاق، خاصة في ظل المفصل التاريخي الذي تمر فيه المنطقة، كما أن تعاطيها مع الملفات المتراكمة في المنطقة يضع كل ما نسجته laquo;الجزيرةraquo; بعرق أبنائها في الساحات والميادين، محل شك واستفهام كبيرينraquo;.
وأشارت المصادر إلى منطلق أخلاقي لاستقالة بن جدو، إذ كيف يمكن أن يقبل أن يتم التعاطي بكثافة وتسليط الضوء على ليبيا واليمن وسوريا، ولا تتم الإشارة من قريب أو بعيد إلى ما يحصل في البحرين، على الرغم من أن في البحرين دماء تسيل.
ومن أسباب الإستقالة أيضا تركيز الجزيرةعلى سوريا بالفترة الحالية، وتضخيم الأحداث الحاصلة فيها بشكل مريب،ما أظهر أن القناة أصبحت موجهة.
وقالت مصادر أخرى لإيلاف ان هناك زملاء لـ quot;بن جدوquot; يفكرون بالإستقالة ولكن إيجاد عمل بديل يعيق إقدامهم على القيام بهذه الخطوة.