قال المنتج، محمد العنيزي، إنَّ المسلسل الذي سيتناول قصَّة حياة الإمام حسن البنا، مؤسِّس جماعة quot;الأخوان المسلمينquot;، سيتناول أدقَّ تفاصيل حياته، فيما سيركِّز الفيلم على حادثة اغتياله.


القاهرة: صرَّح المنتج، محمد العنيزي، المدير التنفيذي لشركة quot;المهاquot; الكويتيَّة، منتجة فيلم ومسلسل يتناول سيرة الإمام حسن البنا، مؤسِّس جماعة quot;الأخوان المسلمينquot;، أنَّ المسلسل سيتناول أدقَّ تفاصيل حياة البنا، وسيدأ على الأرجح من مرحلة الشَّباب في حياته، وليس الطفولة، مشيرًا إلى أنَّ العمل لا يزال في طور الكتابة، وبحاجة لفترة من الوقت للإنتهاء من كتابته.

وقال العنيزي في تصريحاتٍ خاصَّة لـquot;إيلافquot; إنَّ الفيلم سيتناول حياة الإمام بشكلٍ سريعٍ، لكنَّه سيتناول حادثة اغتياله بطريقةٍ مفصَّلةٍ وحياديَّةٍ، تنطلق من المراجع والكتب التَّاريخيَّة الَّتي وثَّقت الحادثة، وسيركز الفيلم على السَّاعات الأخيرة في حياته بطريقةٍ خاصَّةٍ، مشيرًا إلى أنَّ الفيلم سيعرض في موسم عيد الأضحى المقبل، ولن يكون هناك تعارضًا بينه وبين عرض المسلسل في رمضان 2012، لافتًا إلىأنَّ كل عمل سيكون ذا طبيعة مختلفة عن الآخر.

وأشارإلى أنَّ الإتفاق مع أسرة البنا جاء لرغبة الشَّركة في عرض أدق تفاصيل حياة الإمام، وكيفيَّة تعامله مع أسرته، وجوانبه الإنسانيَّة بمصداقيَّةٍ، نافيًا أنّْ يكون هناك تدخل منهم في مضمون العمل من أجل إظهار والدهم بصورةٍ مثاليَّةٍ، كما قيل لدى الإعلان عن العملين.

ولفتإلى أنَّ الشَّركة تعتزم دبلجة حلقات المسلسل لترويجه وتسويقه في أسواقٍ أوروبيَّةٍ وشرق آسيويَّةٍ لعرض المسلسل على شاشتها، مشيرًا إلى أنَّ هذه الأسواق سترحِّب بالمسلسل، لأنَّ الإمام البنا لم يكن شخصيَّةً مصريَّةً فحسب، وإنَّما كان لديه تأثير نافذ في العالم، وله أتباع ومؤيدون حتَّى الآن، على الرغم من مرور عشرات السنوات على اغتياله.