بيروت: تعود الفنانة اللبنانية مايا نصري الى الدراما التلفزيونية عبر مسلسل لبناني يحمل عنوان quot;من كل قلبيquot; بعد تجارب ناجحة في الدراما المصرية والسورية.

كاميرا إيلاف رافقت مايا خلال تصويرها لبعض مشاهدها في أحد مستشفيات بيروت، حيث تؤدي دور إبنة مارسيل مارينا، وأخت بريجيت ياغي، صاحبة شركة تنظيم أعراس كبيرة، مرتاحة ماديا، وتقع في غرام شاب، لتكتشف لاحقاً بأنه متزوج، وتنشأ مشاكل كبيرة بينهما، تحاول أن تهجره لكنه يبقى يطاردها بحجج مختلفة. وتضيف مايا بأن المسلسل يدور حول قصص حب لا تكتمل بسبب عائق ما.

وحول عودتها للدراما اللبنانية قالت: لا أعتبر بأنني عدت للدراما اللبنانية لأنني لم أشتهر في لبنان كممثلة بقدر شهرتي فيها كمغنية، وبرزت كممثلة خارج لبنان، وأعتبر هذا المسلسل إنطلاقتي الحقيقية في التمثيل داخل لبنان، حيث سيتعرف اللبنانيون من خلاله الى مايا الممثلة.

وأعربت عن سعادتها بهذه التجربة لأنها كانت تبحث عن سيناريو لعمل لبناني جيد، وترى بأنها قد وفقت بذلك أخيراً.

أما الفنانة مارسيل مارينا فهي سيدة متزوجة من رجل غني يتوفى ويتركها مع بنتين يتيمتين، فتجد نفسها مضطرة للعب دور الأم والأب معاً، وتعاني بسبب مشاكل بناتها.

ورداً على سؤالنا حول سبب إنحسار سوق الدراما اللبنانية في العصر الحالي، والتي شهدت عصراً ذهبياً في فترة أواخر الستينات والسبعينات، وكانت منتشرة عربياً، قالت بأن تلك المرحلة لم تكن هناك فضائيات عديدة وتلفزيون لبنان كان الجهة المنتجة، وكان مستوى الدراما عالي، وبالتالي كانت تسوق بشكل جيد، لكن الحرب الأهلية أثرت على صناعة الدراما بشكل كبير، ورغم إستمرار الإنتاج الخاص في تلك المرحلة الا أن السوق شهدت تراجعاً كبيراً.

وتمنت ختاماً أن يجد سوق الدراما اللبنانية قلوباً جسورة تقدم على إنتاج كبير يعيد لها مكانتها عربياً، وهي ترى أن هناك حركة لابأس بها حالياً، لكنها كلها مسلسلات بإنتاج محدود، وقائم على جهود فردية وشركات صغيرة تحاول أن تستمر في ظل ظروف تسويقية صعبة.

أما الفنان باسم مغنية فهو يقوم بدور جنايني فقير يعمل لدى العائلة ويقع في غرام بريجيت ياغي، وهي فتاة ميسورة الحال وعلى قدر عال من التعليم، ويعانيان سوية من غياب التكافؤ الإجتماعي بينهما.

quot;من كل قلبيquot; من تأليف طارق سويد، وإخراج جو فاضل، وإنتاج فيا ميديا، وبطولة مايا نصري، طلال جردي، طارق سويد، مارسيل مارينا، باسم مغنية، بريجيت ياغي، ختام لحام، نغم أبو شديد، هيام أبو شديد، مجدي مشموشي وآخرين.