أسدل برنامج quot;محبوب العربquot; الستار على موسمه الأول بفوز المتسابقة المصرية quot;كارمن سليمانquot; باللقب باستحقاق.


بيروت:مرت المتسابقتان على السجادة الحمراء تحملان الأمل والخوف في الوقت نفسه، ولاشك أن وجودهما في الحلقة الأخيرة لبرنامج Arab Idol في حد ذاته مكسب لهما، ولاشك أيضاً أن الطموحباقتناصاللقبكان حاضراً، والرغبةفيأن تكون أول متسابقة تحصل على لقب Arab Idol في موسمه الأول.

بدأت مراسم البرايم الأخير بصورة منظمة وحضور طاغٍ لكل من عبدالله الطليحي وأنابيلا هلال، كذلك النجم راغب علامة والنجمة أحلام والموزع المصري حسن الشافعي، فكلهم تألقوا للعرس الأخير من Arab Idol، ووُحد زي المتسابقين جميعهم بمن فيهم من شاركوا في بداية عرض البرنامج مرورًا ببطلتي الحلقة الأخيرة دنيا بطمة من المغرب وكارمن سليمان من مصر .

ومن تابع تغريدات المغردين على تويتر سيعلم جيدًا أن الحلقة لم ترض جميع الأذواق واختلف كثر حول أزياء الفنانة أحلام التي ارتدت فستانًا قيمته 1.3 مليون دولار ومرصع بكريستال شواروفسكي، واعتبره البعض مبالغًا فيه، لكن بشكل عام حظيت الحلقة باستحسان الجميع من ناحية التنظيم والإخراج الأكثر من رائع .

وحلت الفنانة التونسية لطيفة لتكلل آخر حلقات Arab Idol بصوتها العذب وإحساسها المرهف، واشترك المتسابقون في عدد من الأغنيات المشتركة مع أعضاء لجنة التحكيم فشاركت كل من كارمن سليمان، ودنيا بطمة مع الشباب المتسابقين إلى جانب راغب علامة، وشارك الجميع بمن فيهم الفنانة لطيفة مع النجم راغب علامة أيضًا في بعض الأغنيات لتعم أجواء النغم والموسيقى الطربية أرجاء مسرح Arab Idol .

وصرح الموزع المصري حسن الشافعي بأنه على الفائز أن يحافظ على مكانته وهنا يكمن التحدي الأكبر، فالصعب قد مر خلال تصفيات البرنامج لكن القادم هو الأصعب بالنسبة للفائز الذي يتوجب عليه أن يضع بذرة موهبته في عالم الغناء لتحصد له النجاحات التي بدأت بخطوة حصوله على لقب Arab Idol.

وفي السياق نفسه شكرت المطربة الإماراتية أحلام كل القائمين على البرنامج والذين أبدعوا في تنظيم هذا الماراثون الفني الضخم والذي أفرز العديد من الأصوات اللافتة للنظر والتي تستحق أن تُسمع حتى وإن خرجت من المنافسة.

وتسارعت وتيرة البرنامج ومعها ضربات قلب المغربية دنيا بطمة، والمصرية كارمن سليمان ، فعلى الرغم من الإبتسامة الدائمة التي رسمت على وجهيهما إلا أن القلق كان واضحًا للعيان مهما حاولتا أن تخفياه.

وجاءت اللحظة الفارقة التي إنتظرها الجميع، فوداعًا للبرايمات والتحضيرات والتجهيزات وإرضاء لجنة التحكيم وأهلًا بعالم الغناء الحقيقي ومواجهة الحياة بكل صعوباتها ونجاحاتها، فوقفت كل من كارمن ودنيا تنتظران المصير الحتمي إما النجومية أو البدء من جديد في عالم لا يعرف أنصاف الفرص، وأعلنت النتيجة واستطاعت المتسابقة المصرية كارمن سليمان أن تحصد لقب نجمة Arab Idol لعام 2012 في موسمه الأول لتكون أول متسابقة تحصل على هذا اللقب في النسخة العربية للبرنامج.