فاز الشَّاب، محمد أمين، في مهرجان الغناء الرَّبيعي في المغرب بعد أدائه أغنية quot;دارت الأيَّامquot; على أن يستفيد من تسجيل أغنية وتصويرها على طريقة الفيديو كليب.


الرباط: فاز المتسابق، محمد أمين، بلقب الدورة التاسعة لمهرجان الغناء الربيعي للشباب الذي تنظمه جمعية ملتقى الموسيقى للتواصل والتنمية، بعد أدائه المتميز لأغنية quot;دارت الأيامquot; وهو ما سيمكنه من الإستفادة من تسجيل أغنية وتصويرها على طريقة الفيديو كليب تحت إشراف المخرج المغربي هشام رفيع.

وقال المتسابق محمد أمين لـquot;إيلافquot; إنه لم يكن يتوقع الفوز بلقب هذه الدورة، مشيرًا الى ان الفضل كله يعود الى والديه اللذين شجعاه على المشاركة في هذه المسابقة الفنية.

أما المرتبة الثانية فعادت إلى إدريس المغني الذي أدى أغنية quot;أكذب عليكquot; لوردة، بينما حلت المتسابقة مريم بلوى في المرتبة الثالثة حيث أدت أغنية quot;ياك أجرحيquot; للفنانة المغربية نعيمة سميح.

وتميزت دورة هذه السنة بحضور كل من الفنانة المغربية حسناء زلاغ التي كانت ضمن لجنة التحكيم الى جانب بندادة عبد الفتاح قائد الأوركسترا 55 في القصر الملكي، كما حلت الفنانة أميمة أمين التي سبق لها أن فازت بجائزة الأغنية المغربية سنة 2011عن أغنية quot;عماد بيتيquot; من كلمات إدريس الكامل وألحان عز الدين الوشيري وأدت القطعة نفسها أمام جمهور من الشباب حل لمتابعة هذه المسابقة الفنية، كما شارك أيضًا نجم استوديو دوزيم أمين الرينكا، وفرقة الغزال للرقص العصري برئاسة عبد المغيث غزالي التي أدت لوحات فنية نالت تصفيقات الجمهور الحاضر.

وقال الفنان عز الدين الوشيري الذي يترأس فرقة السلام التي رافقت المتسابقين إن المشاركين كانوا في المستوى المطلوب خلال دورة هذه السنة حيث أدوا بامتياز أغاني لا يتقن أداءها إلا الفنانون المحترفون من قبيل أغنية quot;دارت الأيامquot; التي أداها محمد أمين الفائز بلقب هذه الدورة وأغنية quot;اسأل روحكquot; لأم كلثوم التي أدتها المتسابقة عايدة بوفلوس.

الفنانة حسناء زلاغ التي كانت ضمن لجنة تحكيم المسابقة الفنية أشادت بدورها بالأصوات المشاركة، مشيرة الى أن لجنة التحكيم احتارت كثيرًا في تصنيف الفائزين الثلاثة في دورة هذه السنة، وقالت لـquot; إيلافquot;إن المستوى الفني للمتسابقين كان جيدًا لدرجة أنه تولد لدينا احساس أننا أمام فنانين محترفين وليس متسابقين فأصواتهم - تضيف حسناء - كانت متقاربة متوقعة دخولهم الساحة الفنية بشكل جيد.

الرأي نفسه عبرت عنه الفنانة أميمة أمين التي قالت إن كل الأصوات كانت جيدة وتستحق التشجيع، مشيرة الى أنها كانت تتمنى فوز المتسابقة عايدة بوفلوس التي تمتاز بصوتها الجميل وشكلها الرائع حيث أدت أغنية quot;اسأل روحكquot; لأم كلثوم بامتياز، علمًا أن هذه الأغنية تعتبر من الأغاني الصعبة من حيث الأداء.

وقالت أميمة إن تصوير أغنية على طريقة الفيديو كليب لفائدة الفائز بلقب دورة هذه السنة يعتبر خطوة مهمة في مسار الفنان الشاب محمد أمين، فما عليه سوى بذل مجهود ذاتي إضافي لإكمال النصف المتبقي في علاقته بطريقة تعامله مع الجمهور، وحسب الفنان عبد المغيث غزالي فإنه سيشرع في البدء في تصوير كليب أغنية لفائدة الفائز في اللقب خلال 15 يومًا، مشيرًا الى أن الفائزين بالمرتبة الثانية والثالثة تلقيا عروضًا من ملحنين وكتاب من أجل إنتاج أغانٍ خاصة.