GMT 4:45 2012 الثلائاء 1 مايو GMT 15:43 2012 الإثنين 14 مايو  :آخر تحديث

شارل أزنافور وكريس دو بيرغ معًا في جونية

فيفيان عقيقي

أُقيم في بلدية جونية مؤتمرًا صحافيًّا لإعلان انطلاق مهرجانات جونية الدَّوليَّة للعام 2012، والَّتي تستضيف خلال هذه الدَّورة كلًّا من الفنانين شارل أزنافور وكريس دو بيرغ.


بيروت: تنظِّم جمعيَّة "Phellipolis" بالتَّعاون مع بلدية جونية ووزارة السِّياحة اللبنانيَّة وللعام الثَّاني على التَّوالي، مهرجانات جونية الدَّوليَّة للعام 2012، والَّتي تنطلق في التَّاسع والعشرين من شهر حزيران المقبل وحتَّى الثامن من تموز.

وبعد أن افتتح المهرجان دورته الأولى في العام الماضي مع الفنانة اللبنانيَّة، ماجدة الرومي، يستضيف هذا العام الفنان الفرنسي شارل أزنافور الذي سيحيي أمسية غنائيَّة في السَّادس من تموز، والفنان البريطاني كريس دو بيرغ في الثَّامن من تموز وهو الذي يعود إلى إحياء حفلة في لبنان بعد 12 عامًا من آخر حفلاته، وذلك في مجمع فؤاد شهاب الرِّياضي الذي جُهَّز خصيصًا خدمةً لهذه الحفلات.

ويشمل المهرجان العديد من الإستعراضات الفنيَّة والرياضيَّة والتَّرفيهيَّة الَّتي ستجول في الشَّوارع الرَّئيسة للمدينة، حيث يبدأ في التَّاسع والعشرين من حزيران بتجمعٍ ليليٍّ لليخوت في خليج جونية، إضافةً إلى العديد من النَّشاطات التَّرفيهيَّة والرِّياضيَّة المجانيَّة الَّتي ستركِّز على معالم جونية الأساسيَّة، وهي الخليج وجبل حريصا ووسط المدينة.

وشدَّد رئيس الجمعيَّة، نعمة إفرام، على الهدف الأساسي لهذا المهرجان، وهو تشجيع السِّياحة في المدينة بهدف إنمائها وتطويرها، في حين أكَّد ممثِّل وزير السِّياحة، ميشال حبيس، أنَّ هذه المهرجانات ومنذ دورتها الأولى نجحت في إدراجها ضمن المهرجانات الدَّوليَّة.

يذكر أنَّ الدَّورة الأولى إنطلقت في العام الماضي حيث تنوَّعت فعالياتها بين التَّرفيهيَّة والرِّياضيَّة والفنِّيَّة، واستضافت الفنانة ماجدة الرومي الَّتي كرِّمت من قبل رئيس الجمهورية ميشال سليمان.


في ترفيه