قالت الفنانة حسناء المغربية أن على الفنانة أن تحترم جمهورها بالأغنية الجميلة وبأناقتها أيضاً، لأنها قدوة له. وأثنت على أناقة النجمات اللبنانيات مشيرة الى أنها تثق بالمصمم التونسي عز الدين علايا وأن اللون الأزرق هو عدوّها. ووعدت جمهورها بعمل فني جديد سيتم إطلاقه قريباً.

______________________________


بيروت:
حسناء المغربية، فنانة موهوبة وجميلة. إقترن إسمها بإسم بلدها منذ بداية مشوارها لتكون صورة حسنة عنه. تمتاز بالتواضع والحضور المحبب بالاضافة الى الصوت الدافىء والطلّة الجذابة. غنّت باللهجة المغربية، المصرية واللبنانية الى جانب إتقانها الغناء الغربي أيضاً.
أبعدها طلاقها وظروف حياتها الخاصة عن الساحة الفنية لفترة طويلة، حتى بات معجبيها يطالبون بإدراج إسمها في المهرجانات العالمية التي تقام بالمغرب لشدّة إشتياقهم إليها.
تعود حسناء اليوم الى الساحة الفنية بأغنية جديدة تتحفظ الإفصاح عنها قبل إطلاقها على الفضائيات وبالاسواق كي لا تفقد quot;حلاوةquot; المفاجأة .
إلتقتها quot;إيلافquot; في بيروت خلال إستعدادها لتصوير الاغنية على طريقة الفيديو كليب وكان معها الحوار التالي:

أين حسناء من الموضة والى اي مدى أنتِ ملمّة بالأزياء؟
كوني ولدت وكبرت في باريس، فمن الطبيعي ان اكون على مقربة كبيرة من الموضة والازياء. إنني امرأة عاشقة للموضة والجمال واتابع بشكل دقيق كل ما هو عصري وجديد. ولأنني قصيرة القامة، أحاول قدر المستطاع ان أرتدي ما يناسب طولي وشكل جسمي، أحب التغيير والروتين ليس من طبعي .

قديماً كانت المنافسة بين الفنانات على الكلام واللحن الجميل، اليوم المنافسة صارت تقتصر على الطلّة الجميلة (فستان- شعر- ماكياج)، فهل أثّر ذلك سلباً على الفن؟
لا علاقة لهذا الأمر بإنحدار المستوى الفني على الاطلاق. فالجمال والاناقة عاملان أساسيان في حياة كل فنانة، لأن الجمهور يقتدي بها سواء في اللباس أو في تسريحة الشعر. لذا على الفنانة أن تحترم جمهورها ليس فقط بالاغنية الجميلة وإنما بأناقتها ايضاً.

البعض يصفك بالجذابة والبعض الآخر بالجميلة، فأي غزل أحب الى قلبك؟
حسناء الطيوبة (مازحة)، أنا لا اتأثر بالالقاب وعبارات الغزل، لأنني بعيداً عن الكاميرا، امرأة عادية وبسيطة الى أبعد الحدود. أفضّل من يحبني أن يحبني لنفسي وليس لجمالي أو لجاذبيتي.

من يهتم بأزيائك وإطلالاتك الاعلامية؟
غالباً ما أهتم بكافة هذه التفاصيل لوحدي كوني أحب الموضة ولدي إلمام بها. لكن يبقى مصمم الازياء التونسي العالمي عزالدين علايا هو المصمم رقم واحد في إختياراتي، كونه يتمتع بخبرة واسعة خاصة في ما يتعلق بالاجسام الصغيرة، لذا أثق بذوقه وما يختاره لي.

كونك ولدت في باريس، فهل هي العاصمة الأحب الى قلبك في التسوّق؟
بالطبع ودون شك، ولكنني في باريس لا أتسوّق من الشوارع المعروفة التي يقصدها السواح والزوّار، إنما أقصد المحلات البسيطة التي لا تزال بعيدة عن الانظار وهناك أجد كل ما يخطر على البال من تصاميم غريبة واكسسوارات مميزة.

تملكين بشرة برونزية وشعراً عسلياً. فما هي الالوان التي تجدينها مناسبة لك وعن ماذا تبتعدين؟
الابيض هو لوني المفضل وأجده الأكثر ملاءمة لي من الألوان، بالاضافة الى اللون الزهري الفاتح، البيج، وكل الالوان الخفيفة الزاهية. أمّا عدوي فهو اللون الازرق لانه ينعكس زرقة على البشرة وخاصة امام الكاميرا. فأنا أنصح كل فتاة لونها يشبه لون بشرتي وشعري أن تبتعد عن الازرق ومشتقاته.

في يومنا هذا بات الرجل تماما كالمرأة يهتم ويتابع الموضة والازياء التي تناسبه. فمن هو الرجل الذي يجذب حسناء؟
أحب الرجل الانيق وصاحب الطلّة الراقية. لا يهمني جمال الرجل ومقاييس جسده وإنما يلفتني ترتيبه وإهتمامه بشكله. ورجل أحلامي، يشبه النجم جورج كلوني (مازحة).

ما سرّ جاذبية فنانات المغرب العربي من قديم الزمان وحتى يومنا هذا؟
الروح المرحة لأنها برأيي سرّ الجاذبية. فمهما كان مقدار الجمال، فإذا لم تصاحبه الروح الجميلة، فإنه لا يساوي شيئاً.

من هي الفنانة رقم واحد بنظر حسناء من حيث الاناقة والجمال؟
هن كثيرات، على سبيل المثال هيفا وهبي، نجوى كرم، اليسا وغيرهن. وفي الاجمال تعتبر الفنانات اللبنانيات الأكثر أناقة وجمالاً. فعندما نرغب بإجراء أي تغيير في quot;اللوكquot;، نقصد لبنان والاختصايين اللبنانيين.

كفنانة إختبرتِ الوسط الفني منذ سنين طويلة، فهل تعتقدين أن الجمهور يبالغ بإنبهاره بالنجمات ومحاولة تقليدهن بشتى الطرق؟
سأجيب عن نفسي، كي لا أتسبب بمشكلة لأي من الفنانات الأخريات. فحسناء، بعيداً عن الاضواء، إنسانة جدّ عادية وتشبه أي امرأة يمكن مصادفتها في الحياة اليومية. لكن خلال الإطلالات الاعلامية والحفلات أرتدي أجمل الثياب ويعمل إختصاصيو التجميل من أجل إظهاري في طلة مختلفة على المسرح ولكن الحال ليس كذلك كل يوم وهذا أمر طبيعي. لذا أقول لكل امرأة وشابة أن لا يتشبهّن بأحد، لأن البشاعة لم تعد موجودة ولكلٍ منهن جمالها الخاص وجاذبيتها.

ماذا تقولين لمعجبيكِ الذي طال غيابك عنهم؟
إنني مشتاقة إليكم، وأنا لا أحتمل بعدي عن جمهوري وفني. الظروف أبعدتني لبعض الوقت، لكنني أعدكم بعملٍ جديدٍ سينال إعجابكم إنشالله.