GMT 4:30 2012 الأحد 18 مارس GMT 1:08 2012 الأربعاء 21 مارس  :آخر تحديث

زينة كرم: أنا من يُجمّل الملابس وليس العكس

رنا الفقيه


أشارت الإعلامية والفنانة زينة كرم إلى أنها تحضّر لثلاثة مسلسلات رمضانية جديدة. وقالت إن الأضواء تجعلها مضطرة للبقاء بمظهر أنيق على الدوام، وإنها تحب الرجل الذي يهتم بنظافته والذي يعرف اختيار ما يلائمه من تصاميم. وأشارت الى أنها تحبّ المجوهرات ولا تختارها إلا عندما تكون بحالة مزاجية هادئة، وأنها ما زالت تنتظر رحلة حول العالم!

__________________________

بيروت: إعلامية كويتية، منذ العام 2007 ، قدمت العديد من الاعمال الإذاعية والتلفزيونية أهمها برنامج "نجوم الثريا"، "ديوان"، "شاعر العرب" وغيرها . إختارها الفنان عبد العزيز المسلم عام 2009 لتأدية دور البطولة في مسلسل "نور عيني" ليكون فاتحة خير لعدد من المسلسلات الخليجية أشهرها "الحب لا يكفي احيانا".
تزوجت في شهر نوفمبر الماضي من النجم الكويتي احمد ايراج الذي شاركها بطولات عدة أعمال درامية وكانت قصة غرامهما حديث الصحافة.
"إيلاف" إلتقت زينة كرم في بيروت خلال تصوير مسلسها الرمضاني المقبل "خوات دنيا" الى جانب مجموعة من عمالقة الدراما العربية امثال سعاد عبدلله، عبير عيسى، مهى ابو عوف وغيرهن، وكان معها الحوار التالي:


زينة كرم فنانة مميزة بأناقتها، أخبرينا عن علاقتك بالموضة؟
الموضة هي نصف حياتي، اولاً كوني امرأة يجب ان أهتم بمظهري على الدوام، وثانياً كوني فنانة تحت الأضواء، ما يتطلّب مني الظهور، بشكل دائم، بمظهر لائق وأنيق.


هل اختيار ملابسك عملية صعبة في حياتك كفنانة أم باتت روتينية بعد سنوات من الشهرة؟
همّي ان أختار ملابسي بذوق وعناية وبمزاج جيّد. لا أهتم كثيراً بالموضة بقدر اهتمامي بما يناسبني من قصّات وتصاميم وبالتالي انا من "يحلّي" الملابس وليس العكس.


أي مدينة هي الأحب الى قلبك للتسوّق؟
أحب التسوّق في بلدي الكويت لأنني أجد كل ما أحتاجه في أسواقها، لكن إذا اردت السفر بهدف التسوّق، فسوف أختار مدينة دبي، بعد ان كانت وجهتي السابقة وسط بيروت التجاري.


ما اكثر ما يلفت إنتباهك خلال عملية التسوّق؟
أحب الصناعة اليدوية وكل ما هو غريب وغير مكرر.


كيف تصفين علاقتك بالمجوهرات؟
تبهرني المجوهرات ولا أنتقيها إلا ببال طويل وبمزاج. وهذا ليس بجديد، فعلاقة المرأة بالمجوهرات علاقة تاريخية.


ما أحبُّ الاحجار الى قلبك، وهل من أحجار تجلب لكِ الحظ؟
حجر الزمرد بشكل خاص، والعقيق ودر النجفي يلفتانني كثيراً. لكن يبقى الفيروز، بنظري، أحد أجمل الاحجار. أما عن كون بعض الاحجار تجلب الحظ أو سوء الطالع للشخص، فهذا صحيح لذا أعمد الى الإستعلام جيداً عن أي حجر قبل شرائه.


ما هي الوانك المفضلة؟
الاخضر أحبّ الألوان بالنسبة إليّ، فهو يناسبني جداً. كذلك أحبّ اللونين الابيض والاسود اللذين أعتبرهما أساسيين في خزانة ملابسي. كما توجد بعض الالوان التي أحبها حين تكون موضة كالاحمر مثلاً. لكنني أبتعد عن اللون الليلكي الفاتح لأنه لا يليق بي.


ما هي مواصفات الرجل المثالي بنظرك؟
يلفتني الرجل الذي يهتم بنظافته والأنيق الذي يعرف ما يناسبه من ألوان وقصّات.


هل تؤيدين فكرة ارتداء الرجل للألوان النسائية، كالزهر مثلا؟
انا لا اعتبر ان هناك ألوانًا نسائية بل هناك نقشات نسائية وتلك التي لا أحبذ أن يرتديها الرجل. اما لون الزهر الفاتح فأجده جميلاً للرجال، ومنذ فترة توصلت الى إقناع زوجي بارتدائه بعد أن كان يرفضه. وبالمناسبة، أود أن أنصح كل رجل أن يأخذ بنصيحة المرأة في عملية التسوّق.


هل من هدية معيّنة تنتظرينها من زوجك؟
أحب عنصر المفاجأة في الهدية وأن تكون غير متوقعة، ومبدأ الهدية يسعدني عموماً، بغض النظر عن قيمتها المادية والأهم أن تكون مُقدمة بحبٍ ونابعة من القلب. وما زلت أنتظر هدية أحلامي وهي رحلة حول العالم.


ما سبب تغييرك الدائم للون شعرك؟
أهوى التغيير وأكره الروتين. أشعر أن كل ألوان الشعر تناسبني وأشعر أن مع كل تغيير بشكلي الخارجي يحصل تغيير ما في شخصيتي ايضاً، خاصة عندما أكون بصدد التحضير لدور درامي معين، فأتخيل الشكل الذي يناسب الشخصية التي سألعبها وأعدّل مظهري الخارجي بما يتناسب معها دون تردد.


هل تجدين فارقاً بين زينة كرم المذيعة وزينة الممثلة من حيث اللباس والمظهر الخارجي؟
المذيعة تملك حريةً اكبر في اختيار لباسها، تسريحة شعرها وماكياجها. أما الممثلة فشكلها مرتبط بالدور الذي تلعبه.


أتجرؤين على الخروج من دون ماكياج؟
ماكياجي خفيف جداً، في العادة،  وهو عبارة عن ماسكارا والقليل من حمرة الشفاه والخدود. أما خلال تأديتي دورًا معينا، فلا أشغل بالي أبداً بهذا الأمر لأنني أترك القرار للمخرج. ففي مسلسل "الحب لا يكفي احيانا"، حيث كنت أؤدي دور مريضة بالسرطان، لم أتردد أبداً في الظهور بمظهر المريضة المتعبة.


أنتِ مع ظهور الفنانة باللباس الجريء؟
إنني أحترم الحريات الشخصية، ولا أعتقد أنه يحق لي أو لغيري أن يكون مع او ضد ظهور أية فنانة باللباس الجريء. أما بالنسبة لي شخصياً، فتربيتي وقناعاتي لا تسمحان لي بالظهور بلباس جريء. لكن إذا كانت المرأة الجريئة مرتاحة مع نفسها فلترتدِ ما تريد شرط أن تتحمل النتائج وتتقبل النقد.


من هي الممثلة القدوة في حياة زينة كرم؟
أجد الممثلة الراحلة سعاد حسني أنها تميّزت في كل الأدوار التي قدمتها. البعض يتهمني بتقليدها أحياناً لكن، في الحقيقة، أعتقد أن حبي لها وتقديري لأنوثتها وبراءتها وخفة دمها، إنعكس على شخصيتي الفنية دون قصد مني.


ما هي مشاريعك المقبلة؟
ثلاثة مسلسلات رمضانية، الاول "خوات دنيا" من تأليف الكاتب محمد الحمّاد وإخراج الاستاذ غافل الفاضل، الثاني "الحرمان" من إخراج الاستاذ احمد دعيبس والثالث "اليحموم" من تأليف الكاتب عيسى الحمر وإخراج الاستاذ مصطفى رشيد.



أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في لايف ستايل