وقع الزلزال على بعد نحو 160 كيلومترا جنوب شرقي جزيرة جيزو الصغيرة التابعة لجزر سولومون، وبلغت قوته 6.8 درجة على مقياس ريختر ويقع مركزه تحت البحر

سيدني: ضرب زلزال بلغت قوته 6.8 درجة على مقياس ريختر ويقع مركزه تحت البحر قبالة جزر سولومون يوم الثلاثاء وهو الاحدث في سلسلة من الزلازل بالقرب من الجزر الواقعة في منطقة جنوب المحيط الهادي منذ يوم الاثنين لكن الشرطة قالت انه لم يصدر أي تحذير من حدوث موجات مد عاتية ولم ترد تقارير عن وقوع اضرار جديدة.
وذكرت هيئة المسح الجيولوجي الامريكية أن الزلزال وقع على بعد نحو 160 كيلومترا جنوب شرقي جزيرة جيزو الصغيرة التابعة لجزر سولومون.

وقال مركز التحذير من موجات المد في المحيط الهادي في هاواي ان الزلزال الذي يقع مركزه على عمق 33 كيلومترا قد يحدث موجات مد على الصعيد المحلي لكن لا يوجد تهديد على نطاق منطقة المحيط الهادي.
وقال ضابط شرطة في جيزو لرويترز عبر الهاتف quot;ليس لدينا أي تقارير عن وقوع أضرار أو تهديد من موجات مد. لقد كان أكبر قليلا من الليلة الماضية.quot;

وتسبب زلزالان قويان في تدمير قرى ووقوع انهيارات أرضية في مناطق نائية من جزر سولومون يوم الإثنين لكن لم تكن هناك تقارير فورية عن سقوط ضحايا.
وذكرت هيئة المسح الجيولوجي الامريكية ان الزلزالين وقوتهما 7.2 و6.5 وقعا بالقرب من بعضهما على بعد نحو 88 كيلومترا الى الجنوب والجنوب الشرقي لجزيرة جيزو.

وضرب زلزال كبير بلغت قوته 8.1 وموجات مد وقعت على اثره جيزو في 2007 مما أسفر عن مقتل 52 شخصا فضلا عن تشريد الاف اخرين. وتقع جزر سولومون في نطاق منطقة quot;حزام النارquot; بالمحيط الهادي حيث يؤدي تصادم الالواح القارية في الغالب الى حدوث أنشطة زلزالية.
وضربت سلسلة من موجات المد دول تونجا وساموا وساموا الامريكية المؤلفة من جزر في سبتمبر أيلول 2009 مما أسفر عن مقتل أكثر من مئة شخص وتسوية العديد من القرى بالارض.