تأتي زيارة وفد من حركة حماس إلى الكويت ضمن جولة عربية وخليجية لاطلاع المسؤولين على اخر المستجدات السياسية والتطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

دمشق: يبدأ وفد من حركة المقاومة الاسلامية (حماس) برئاسة رئيس المكتب السياسي خالد مشعل زيارة رسمية لدولة الكويت نهاية الاسبوع الجاري تستمر يومين.
وقال مصدر مسؤول فى الحركة في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان زيارة الكويت تأتي ضمن جولة عربية وخليجية لاطلاع المسؤولين على اخر المستجدات السياسية والتطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

واشار المصدر الى ان وفد الحركة سيؤكد خلال الزيارة اهمية رفع الحصار عن قطاع غزة واعادة اعمارها بالاضافة الى مطالبة الدول العربية والخليجية ان يكون لهم دور وموقف حاسم من بناء الجدار الحديدي الذي اقامته مصر.
يذكر ان مشعل قام مؤخرا بجولة رسمية شملت كلا من اليمن والقاهرة والسعودية والبحرين بالاضافة الى ايران.

وكان مشعل قال للصحافيين في مقر وزارة الخارجية السعودية خلال زيارته للمملكة الاحد الماضي quot;اننا قطعنا شوطا كبيرا لتحقيق المصالحةquot; وأضاف quot;نحن في المراحل الاخيرة الآن وجميعنا متفقون على أن توقيع (اتفاق المصالحة) سيجري في القاهرةquot;.
وهدف اللقاء بين مشعل ووزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل الى تسوية الخلافات بين (فتح) و (حماس) بحسب ما اعلنه مسؤولون سعوديون.

واوضح مشعل quot;ما زلنا نامل ان تلعب المملكة العربية السعودية دورا خاصا الى جانب مصر والدول العربية من أجل مساعدتنا على النجاح عبر رعاية المصالحة الفلسطينية وتوحيد الموقف الفلسطيني وايضا حث العرب على مواجهة الادارة الاسرائيلية المتعنتة