أعلنت حماس أن قيادة الحركة quot;سعيدةquot; بالزيارة quot;الناجحةquot; لدولة الكويت وبالجهود التي تبزل من اجل المصالح بين الفلسطينيين.

روما : رحبت حركة المقاومة الإسلامية بجهود أمير الكويت وكافة المسؤولين الكويتيين لإنجاح مساعي المصالحة الفلسطينيةquot;، وذلك في معرض نفيها لما نشره أحد المواقع الإلكترونية الكويتية، من تصريحات منسوبة لمسؤول في حماس بأن الجهود الكويتية للمصالحة الفلسطينية quot;ليس فيها جديدquot;، حيث وصفت حماس quot;تلك التصريحات المزعومة لا أساس لها من الصحةquot;.

واشارت الحركة إلى quot;إننا في الوقت الذي نؤكد فيه حرص حماس على إنهاء حالة الانقسام وإنجاز المصالحة والوحدة الوطنية في أسرع وقت ممكن، فإننا نؤكد أن حركة حماس على أتم الاستعداد للتجاوب مع الجهود الكويتية الكريمة وأية جهود عربية تسهم في تحقيق المصالحة ووحدة الصف الفلسطينيquot;.

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح) عزام الاحمد نفى ضمن تصريح في وقت سابق من الأثنين أية نية لنقل ملف المصالحة من مصر الى اي دولة اخرى. وقال quot;كل الدول العربية ملتزمة بالتحرك المصري والرعاية المصرية للحوار الذي تم بناء على تكليف من وزراء الخارجية العربquot;، واضاف quot;لا يوجد دولة زرناها الا واثنت على موقفنا بالتوقيع على اتفاق المصالحة المقترح من مصر وخاصة السعودية او الكويتquot;.