قررت محكمة جنايات أمن الدولة العليا بمصر تأجيل محاكمة المتهمين في الخلية التابعة لحزب الله اللبناني والتي تضم 26 متهما الى جلسة الثلاثاء المقبل للاستماع الى مرافعة نيابة أمن الدولة العليا.

القاهرة: تم الكشف عن المتهمين في الخلية خلال شهر أبريل الماضي وتتوزع جنسياتهم ما بين لبنانيين اثنين وخمسة فلسطينيين وسوداني و18 مصريا تم القبض على 22 منهم فيما لا يزال أربعة آخرون هاربين أمرت النيابة بسرعة ضبطهم واحضارهم وحبسهم على ذمة القضية.

ونسبت نيابة أمن الدولة العليا الى المتهمين المذكورين قيامهم بالتخابر مع من يعملون لمصلحة منظمة مقرها خارج البلاد (حزب الله) للقيام بأعمال ارهابية داخل مصر وتحديدا ضد السفن والبوارج العابرة بقناة السويس والسائحين الأجانب والمنشآت السياحية المصرية.

كما نسبت النيابة الى المتهمين تصنيع وحيازة كميات كبيرة من العبوات المفرقعة والمتفجرات لاستخدامها في نشاط يخل بالأمن والنظام العام وتنفيذ أعمال ارهابية من شأنها زعزعة الاقتصاد والأمن القومي.

ونسبت النيابة ايضا الى المتهمين تهمة تسهيل سفر البعض ممن يعملون لأهداف حزب الله الى خارج البلاد بطرق مشروعة وغير مشروعة لتلقي التدريبات العسكرية وتدريبات على الرصد والمراقبة والاستطلاع وجمع المعلومات بمعسكرات الحزب ثم العودة الى البلاد لتنفيذ أعمال عدائية.

واتهمت النيابة كذلك المتهمين بحفر وتجهيز أنفاق تحت الأرض بمنطقة الحدود الشرقية للبلاد للاتصال برعايا دولة أجنبية (قطاع غزة بالأراضي الفلسطينية) وبالمقيمين بها واستخدامها في اخراج وادخال الأشخاص والبضائع ومن بينها أسلحة ومتفجرات الى مصر.