يعتزم رئيس الوزراء السوري ناجي عطري زيارة الكويت الاربعاء المقبل على رأس وفد حكومي واقتصادي.

دمشق: اعلن اليوم ان رئيس مجلس الوزراء السوري محمد ناجي عطري سيقوم بزيارة رسمية لدولة الكويت يوم الاربعاء المقبل على رأس وفد حكومي واقتصادي. واوضح بيان لرئاسة الوزراء السورية انه quot;انطلاقا من عمق الاواصر والصلات الاخوية القائمة بين سوريا والكويت سيقوم رئيس مجلس الوزراء محمد ناجي عطري بزيارة دولة الكويت بناءاً على دعوة رسمية تلقاها من رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباحquot;.

واضاف البيان ان رئيس مجلس الوزراء السوري سوف يرأس الجانب السوري في اجتماع اللجنة العليا السورية - الكويتية المشتركة.

ومن المقرر ان يجتمع اثناء زيارته بعدد من المسؤولين الكويتيين لمناقشة وبحث علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين والفعاليات الاقتصادية والتجارية وسبل تطويرها وتوسيع افاقها بما يحقق المصلحة المشتركة والمنفعة المتبادلة في جميع المجالات.

وذكر البيان انه سيتم في اطار هذه الزيارة ايضا افتتاح منتدى الاستثمار السوري في الكويت تحت شعار (آفاق جديدة في اسواق سورية عريقة) بمشاركة واسعة من رجال الاعمال السوريين ورؤساء واعضاء غرف التجارة والصناعة السورية.

ويرافق عطري في هذه الزيارة وفد حكومي يضم وزراء المالية محمد الحسين والسياحة سعد الله آغا القلعة والاسكان والتعمير عمر خلاونجي والكهرباء قصي كيالي والاقتصاد والتجارة لمياء عاصي ورئيس هيئة تخطيط الدولة عامر لطفي ومحافظ دمشق بشر الصبان ووفد اقتصادي يمثل الهيئات والفعاليات الاستثمارية والاقتصادية والتجارية والصناعية.