أعلنت صحة جدة على لسان مدير الشؤون الصحية بجدة جاهزية كافة القطاعات الصحية بجدة لموسم حج 2010.

إيلاف من جدة :أكد مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سامي بن محمد باداود استعداد وجاهزية كافة القطاعات والمرافق الصحية بمحافظة جدة لموسم حج هذا العام من خلال أقسام الطوارئ في المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية المنتشرة في داخل مدينة جدة ومحافظتي الليث ورابغ .
وأكد بأن إدارته قد جندت كامل طاقتها البشرية والتجهيزية لخدمة الحجاج منذ لحظة وصولهم إلى أراضي المملكة عبر المنفذ الجوي بمطار الملك عبدالعزيز الدولي الذي يوجد به مركز صحي متكامل يعمل بطاقم طبي علاجي ووقائي كما يقدم المركز الصحي المتواجد بمنفذ ميناء جدة الإسلامي خدماته العلاجية والوقائية للحجاج القادمين عبر الميناء .

وأوضح باداود أن المستشفيات أصبحت جاهزة لاستقبال أية حالات طارئة تحصل خلال الموسم لا قدر الله مشيراً إلى أن هناك تنسيق عالي المستوى فيما بين مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة وصحة العاصمة المقدسة في كل عام للتعاون المتكامل في إدارة الحالات الطارئة والكوارث في حالة وقوعها ، بما يؤدي إلى تخفيف حدة الإصابات أو العدوى حسب نوع الحالة مهما كانت.

من جهة أكد مدير إدارة الطوارئ والسلامة والنقل الاسعافي الدكتور محمد حسن باجبير بأن إدارته قد أكملت استعداداتها لتنفيذ حطة الطوارئ الخاصة بحج هذا العام كما أتمت تجهيز سيارات الإسعاف وكذلك أجهزة اللاسلكي التي سيتم استخدامها من قبل الإدارات والمرافق الصحية المعنية بصحة جدة لتسهيل عملية التواصل ونقل المعلومات بين الجميع .
وأشار إلى أن إدارة الطوارئ بصحة جدة تتواصل بشكل مستمر مع جميع الإدارات الحكومية المعنية بموضوع الطوارئ كالدفاع المدني والشرطة والمحافظة والإدارات الأخرى بما يخدم المصلحة العامة ويخدم الحجاج .
جاء ذلك في الاجتماع الخاص للجنة الطوارئ الخاصة بصحة جدة لحج هذا العام الذي انعقد بقاعة الاجتماعات الكبرى في الشؤون الصحية بحضور مساعدي مدير الشؤون الصحية للطب العلاجي والرعاية الصحية الأولية والشؤون المالية والإدارية والمساعد للتموين الطبي والمساعد للمشاريع والصيانة .