عمان: اكد العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني دعم بلاده الكامل للجهود التي تستهدف ترسيخ الأمن والاستقرار في العراق الذي يشكل أمنه واستقراره ركيزة أساسية لأمن واستقرار المنطقة.

وشدد الملك عبدالله في بيان صادر عن الديوان الملكي عقب لقائه اليوم رئيس الوزراء العراقي السابق ورئيس القائمة العراقية اياد علاوي quot;على أهمية تشكيل حكومة عراقية تحقق تطلعات الشعب العراقي في مستقبل أفضل وتكون قادرة على تعزيز وحدة شعبه وصون سيادتهquot;.

وجدد التأكيد على دعم الأردن لكل ما يصب في تحقيق الوفاق والمصالحة بين أبناء الشعب العراقي الشقيق. وبحث العاهل الاردني وعلاوي عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك اضافة الى آخر التطورات على الساحة العراقية.

من جانبه اطلع علاوي الملك عبدالله على نتائج جولته الأخيرة التي شملت عددا من الدول العربية معربا عن تقديره لمواقف الاردن الداعمة لتعزيز امن واستقرار العراق واستعادة دوره الحيوي والهام في المنطقة.

من جهة اخرى بحث الملك عبدالله الثاني والرئيس اليمني علي عبدالله صالح في اتصال هاتفي اليوم علاقات التعاون بين البلدين والأوضاع الراهنة في المنطقة وعددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ومن المقرر وبحسب البيان الصحافي ان يلتقي الملك عبدالله يوم غد وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط ورئيس المخابرات المصرية اللواء عمر سليمان اللذين يزوران الاردن ضمن جولة تشمل ايضا الاراضي الفلسطينية.