اعرب الملك عبد الله في برقية الى الرئيس العراقي جلال طالباني عنادانته للهجوم الارهابي الذي استهدف كنيسة سيدة النجاة للسريان الكاثوليك.


عمان: قدم العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني تعازيه الى الرئيس العراقي جلال طالباني بالضحايا الذين سقطوا خلال الاعتداء الذي استهدف كنيسة في بغداد، ما ادى الى مقتل 46 مسيحيا بينهم كاهنان في مجزرة اسفرت ايضا عن اصابة 60 مصليا.

وذكر بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني ان الملك عبد الله اعرب في البرقية عن quot;ادانته للهجوم الارهابي الذي استهدف كنيسة سيدة النجاة للسريان الكاثوليك في حي الكرادة ببغداد واودى بحياة واصابة العشرات من الابرياء من أبناء الشعب العراقي الشقيقquot;. واكد quot;تضامن ووقوف الاردن الى جانب العراق لتجاوز آثار هذا المصاب الاليم والتصدي للارهاب بكافة اشكالهquot;.

كما اعرب الملك عبد الله لطالباني وللشعب العراقي ولاسر الضحايا quot;عن اصدق مشاعر التعزية والمؤاساة بالضحايا الابرياء، سائلا الله العلي القدير ان يتغمدهم بواسع رحمته وغفرانه ويمن على المصابين بالشفاء العاجلquot;.

بدوره أدان وزير الخارجية الاردني ناصر جودة الاثنين quot;العمل الارهابي الاجراميquot; في العراق، وقال في مؤتمر صحافي ان quot;الاردن يدين العمل الارهابي الاجرامي الذي استهدف كنيسة في بغداد في العراق امس الاحدquot;. واضاف quot;نحن ندين الارهاب بكافة اشكاله وخاصة الذي يستهدف مدنيين عزلquot;.

واكد جودة quot;وقوف الاردن ومساندته للجهود الرامية الى تحقيق أمن العراق واستقراره ووحدة وسلامة اراضيهquot;.