غزة: تنظم حركة المقاومة الاسلامية (حماس) ظهر الثلاثاء مهرجانا جماهيريا خطابيا في مدينة غزة لمناسبة الذكرى ال23 لانطلاقها وسط حرص الحركة على حشد اكبر عدد ممكن.

وبدات حركة حماس منذ ساعة مبكرة صباح الثلاثاء بتسيير مسيرات من كافة مناطق قطاع غزة باتجاه مكان المهرجان الذي يقام في ساحة quot;الكتيبةquot; غرب مدينة غزة التي اكتست برايات حماس ذات اللون الاخضر.

واعدت اللجنة المنظمة في حماس منصة ضخمة يعلوها مجسم كبير لقبة الصخرة ووضعت صورا كبيرة لقادة حماس الذين اغتالتهم اسرائيل خصوصا الشيخ احمد ياسين مؤسس الحركة ووضعت يافطة كبيرة كتب عليها عنوان المهرجان quot;انا باقون على العهدquot;.

وبدات حافلات بنقل اعضاء وانصار الحركة من كافة المناطق في القطاع.

وقال سامي ابو زهري الناطق باسم حماس quot;هذا مهرجان تقليدي لحماس في ذكرى انطلاقتها ..الرسالة الاساسية هو الحشد الكبير ليقول لكل الاطراف ان الناس اكثر احتضانا لحماس ومشروع حماس اصبح مشروع كل الشعبquot;.

واضاف ابو زهري ان quot;فرض الحصار على حركة حماس وقطاع غزة كان بهدف رفع الراية البيضاء لكن حماس لم تنكسرquot; مشددا ان quot;كل المؤامرات باءت بالفشل وستمضي حماس نحو تحقيق اهدافهاquot;.

واكدت حماس الاثنين رفضها الاعتراف بدولة اسرائيل وتمسكها بفلسطين quot;من بحرها الى نهرهاquot; ارضا للفلسطينيين، بعد ايام من اعلان رئيس وزراء حكومتها الاستعداد للقبول باي اتفاق سلام توقعه القيادة الفلسطينية ويؤيده استفتاء شعبي.

ومنذ ساعة مبكرة تغلق شرطة الحكومة المقالة كافة الطرقات المؤدية الى مكان المهرجان امام كافة انواع المركبات والحافلات.

وقالت وزارة الداخلية المقالة انها quot;استكملت كافة تجهيزاتها واستعداداتها لتسهيل المهرجان واستنفرت كافة عناصرها لخدمة المواطنين والحفاظ على الامنquot;.

ومن المتوقع ان يكون المهرجان حاشدا لا سيما ان حماس التي تسيطر منذ منتصف 2007 على القطاع تعمل منذ عدة اسابيع لضمان حضور كبير للمهرجان وحرصت على حث عناصرها وانصارها والمواطنين على المشاركة في المهرجان.