غزة:اعتبرت حركة حماس ان موافقة منظمة التحرير الفلسطينية على استئناف المفاوضات غير المباشرة مع اسرائيل quot;منزلق خطيرquot;.
وقال المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم ان هذه quot;الموافقة ستكون اخطر على القضية الفلسطينية وحقوق شعبنا وستساهم الى حد كبير بفك العزلة المفروضة على الاحتلال جراء ارتكابه جرائم حرب بحق شعبنا في غزةquot;.

واضاف ان هذه الموافقة quot;تؤكد صوابية مواقف حماس من الورقة المصرية وتحديدا ملاحظات الحركة على البند المتعلق باصلاح منظمة التحريرquot;.
واكد برهوم ضرورة ان تعطي quot;فتح وفصائل المنظمة الاولوية للتوافق الفلسطيني الفلسطيني وليس للتقارب مع الاحتلال على حساب مصالح الشعب الفلسطيني وحقوقه وثوابتهquot;.

من جانبه، قال اسماعيل الاشقر نائب رئيس كتلة التغيير والاصلاح التابعة لحماس في المجلس التشريعي الفلسطيني ان quot;منظمة التحرير غير مخولة التفاوض باسم الشعب الفلسطينيquot;.
بدورها، اعلنت حركة الجهاد الاسلامي ان quot;قرار منظمة التحرير مرفوض ويعتبر استكمالا للتنازلات ولا يمثل شعبناquot;.

واضافت الحركة في بيان ان هذه الموافقة quot;دليل دامغ على استفراد فريق السلطة بالمنظمة، وهو ما يفقد منظمة التحرير الفلسطينية دورها وتمثيلها ويطرح تساؤلات مشروعة حول صلاحية المنظمة بوضعها الراهنquot;.
ووافقت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس الاحد، بشروط، على اجراء مفاوضات غير مباشرة مع اسرائيل برعاية الولايات المتحدة لاستئناف عملية السلام، محملة اسرائيل مسؤولية اي فشل محتمل لهذه المفاوضات.