آخر تحديث:الثلاثاء30 مارس 2010 الساعة:3:00 بتوقيت غرنتش
تواصل فرق الغوص التابعة للبحريَّة الملكية عمليات البحث عن الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان الذي سقطت طائرته الشراعية يوم الجمعة الماضية في بحيرة أم عزة، المعروفة باسم quot;بحيرة باراج عكراشquot;.ووردت أنباء عن تبرع مواطن إماراتي بتجهيز طائرة خاصة ،تقل غواصين متطوعين، تتجه مساء الاثنين الى المغرب للمشاركة في عمليات البحث.

إيلاف تستعرض فرص النجاة
أكثر من 24 ساعة على فقدان أحمد بن زايد

تنسيق إماراتي مغربي عالي المستوى
تسريب سد صخيرات الحل الأخير في رحلة البحث عن بن زايد

فرق أجنبية تشارك في البحث عن الشيخ أحمد

الإمارات تطلب من شركة فرنسية متخصصة المساعدة في عملية الإنقاذ
وزير الداخلية الإماراتي يشارك في البحث عن الشيخ أحمد بن زايد

في حادث مماثل أعاد للأذهان مصرع شقيقه الشيخ ناصر
مصدر مغربي يؤكد فقدان اثر الشيخ أحمد بن زايد بعد سقوط طائرته


الشيخ أحمد بن زايد قفز من الطائرة قبل سقوطها

فيما لا يزال البحث مستمرا عن الشيخ أحمد بن زايد، وردت أنباء عن تبرع مواطن إماراتي بتجهيز طائرة خاصة ستقلع من الإمارات مساء الاثنين، تقل على متنها غواصين متطوعين، وتتجه إلى المملكة المغربية للمشاركة في عمليات البحث في بحيرة صخيرات.

دبي: مع استمرار عملية البحث عن الشيخ أحمد بن زايد الذي يمضي يومه الرابع مفقودا في بحيرة صخيرات إثر سقوط طائرته الشراعية، وردت أنباء عن تبرع مواطن إماراتي بتجهيز طائرة خاصة ستقلع من الإمارات مساء الاثنين عند الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي وتقلّ على متنها غواصين متطوعين وتتجه إلى المملكة المغربية للمشاركة في البحث عن الشيخ أحمد بن زايد.

ومع تداول هذه الأنباء غير المؤكدة، انتشرت دعوة التطوع هذه في الإمارات عبر وسائل اتصال متعددة مثل البلاك بيري ورسائل الهاتف المحمول والبريد الإلكتروني. وطالب المتبرع من أي شخص يجيد الغوص الاتصال به هاتفيا من خلال رقمه الذي ضمنه في الرسائل السابقة.

ولا يزال الإماراتيون يترقبون الأنباء الواردة عن مصير الشيخ أحمد بن زايد في الوقت الذي يتبادل فيه كثيرون منهم التعازي عبر رسائل القنوات التلفزيونية المحلية.

ولا يزال يواصل فريق إماراتي للإنقاذ عمليات البحث عن الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان شقيق رئيس دولة الامارات العربية المتحدة ، الذي سقطت طائرته الشراعية الجمعة في بحيرة خلف سد قرب مدينة الرباط في المغرب.

وذكرت وكالة أنباء الامارات (وام) الأحد أن quot;عمليات المسح والتتبع التي تشارك فيها فرق عالمية أخرى ما زالت جارية في الموقع دون أن تتمكن من العثور عليه حتى اللحظةquot;. ونقلت الوكالة عن بيان لفريق البحث والإنقاذ الإماراتي الذي غادر الإمارات متوجها إلى المغرب قوله إنه يواصل بحثه للعثور على الشيخ أحمد بن زايد الذي يشغل منصب رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية. وأكد البيان أن عمليات البحث تواجه صعوبات بالغة نظرا إلى طبيعة تضاريس المنطقة وما يتخللها من جبال ومساحات واسعة من الأوحال والمستنقعات ، وأشار إلى أن الحالة الصحية لقائد الطائرة الذي عثر عليه بعد ساعات من الحادث باتت جيدة ومستقرة . وقد نفت السلطات المغربية تقارير إسبانية أشارت إلى أن القوات الإسبانية عثرت على جثة الشيخ أحمد بن زايد بعد أن فقد إثر حادث سقوط الطائرة الشراعية التي كان على متنها يوم الجمعة الماضي .

وأكدت المصادر ذاتها أن عمليات البحث ما زالت متواصلة ، بحسب وكالة الأنباء المغربية التي أشارت إلى أن السلطات المغربية عبأت وسائل مادية وبشرية مهمة لهذه العمليات، بمساعدة خبراء من الإمارات العربية المتحدة وفرنسا، وفرقة متخصصة تابعة لوزارة الداخلية الإسبانية.

صور من مكان الحادث :