شنغهاي: اجتذب جناح دولة الامارات في معرض quot;اكسبو شنغهاي الدولي 2010quot; في يومه الأول أكثر من خمسة عشر الف زائر من مختلف الأعمار والجنسيات وشاهد الزوار في قاعات العرض الثلاث التي يضمها الجناح عروضا حية عن واقع الحياة بدولة الإمارات قديما وحديثا والتنوع الثقافي والبيئي والمعالم السياحية الراقية في الدولة.

وتضمنت فعاليات اليوم تقديم عرض حي بالصوت والصورة عبر شاشات وضعت في ثلاث قاعات رئيسية داخل جناح الدولة يحكي قصة نجاح دولة الامارات في احراز التنمية المستدامة والتطور الحضاري وربطها مع الماضي والحاضر والمستقبل بالاعتماد على التقنية الحديثة والوسائط المتعددة التي تعتمد على الابهار وتلائم اذواق ملايين المشاهدين.

وزار الجناح عبدالله بن حمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة القطري الذي أشاد بجناح الإمارات في معرض شنغهاي الدولي .

وأشاد العطية بالأجنحة الخليجية المشاركة في المعرض والتي قدمت لمحات تعريفية عن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتطورها في كافة المجالات باعتبارها من اكثر الدول تطورا ونموا للجمهور الصيني وزائري المعرض.

من جانبها أشادت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وزيرة الثقافة والإعلام بمملكة البحرين الشقيقة بجناح الإمارات في معرض شنغهاي 2010 وقالت انه يدل على الحداثة والتقدم ورؤية الإمارات المستقبلية باستخدام اساليب التكنولوجيا الحديثة وبما يليق بالمكانة العالمية التي وصلت اليها الدولة .

وشاهدت الشيخة مي ال خليفة خلال المعرض فيلما يحكي تاريخ الإمارات وحاضرها وخطواتها المستقبلية التي تعكس الوجه الحضاري لها وقالت quot; أهنيء الإمارات على هذا المعرض المتميزquot;.

وألتقت quot; وكالة أنباء الإمارات quot; عددا من الزوار الذين تحدثوا عن انطباعاتهم عقب مشاهدتهم لهذه العروض .

وقال جو تشن رئيس منطقة quot;ايه بيquot; للمشاركين الدوليين بمعرض شنغهاي ان دولة الإمارات عرضت ضمن مشاركتها في المعرض نموذجا للمدن الحديثة ..

معربا عن اعجابه الكبير بمدينة quot;مصدرquot; أول مدينة على مستوى العالم خالية من الانبعاثات الكربونية والسيارات والنفايات.

وعبر عن اعجابه بدولة الإمارات بشكل عام ومدينة ابوظبي بشكل خاص باعتبارها من المدن المتقدمة التي تقدم أفضل الخدمات وبمستوى عال يتوافق مع متطلبات التطور العمراني السريع ومعايير الأداء المتميز.

وقالت السيدة باند لي من الجنسية الصينية quot;إن الجناح جميل والعرض رائع يجعلك تشعر بأنك في الإماراتquot;.

وأضافت quot;سمعت كثيرا عن دولة الامارات وما حققته من تطور لكني لم اتمكن من زيارتها وعندما علمت بمشاركتها في المعرض قررت زيارة جناحها الذي دهشت كثيرا عندما شاهدت تصميمه بلونه الذهبي وشكله المتموج المستوحى من شكل الكثبان الرملية التي تضم بين جنباتها دولة حديثة متطورة نجحت في فترة قصيرة في ان تكون في مصاف الدول الأكثر تطوراquot;.

وأعرب السيد وانج يا يو ين وهو أيضا من الجنسية الصينية عن اعجابه الشديد بالجناح وقال quot;لقد وفر لي جناح الامارات في المعرض فكرة عن الدولة وما وصلت إليه من تقدم واشكر القائمين عليه على هذا الجهد الرائع وقد أعجبني العرض كثيرا وكان متنوعا وتعرفت من خلاله على الحياة التقليدية واليومية في الاماراتquot;.

وأضاف quot;نظرا لرغبتي في التعرف أكثر على الامارات فقد حصلت على الكتيب التعريفي الذي يوفره الجناح لأطلع على المعالم السياحية فيها وعقب مشاهدتي الافلام التي تم عرضها فاني على ثقة بأن الإمارات بلد جميل يستحق الزيارة والاستكشافquot;.

وقال السيد جي مينج وهو من الجنسية الصينية كذلك quot; أعجبت كثيرا بجناح الإمارات في معرض شنغهاي لأنه اعطى صورة مفصلة عن الدولة بواسطة الفيلم وأجهزة الكمبيوتر حيث يخرج المشاهد بانطباع جميل عن نجاحها في استغلال الثروة من أجل العمران واللحاق بسرعة بركب الأمم المتطورةquot; .

وأكد غالبية الزوار الذين التقتهم quot;وامquot; أن الأفلام التي تعرض في جناح الإمارات تثير الإعجاب وتمنح المشاهد الإحساس بأنه يزور الدولة ويركب أمواج خليجها ويستكشف رمال صحرائها ويتجول في أسواقها ويستمتع بدفء شمسها.