ستبحث الحكومة الامنية الاسرائيلية تخفيف الحصار المفروض على قطاع غزة.

القدس: ذكرت محطة التلفزيون العاشرة والاذاعة الاسرائيلية العامة مساء الثلاثاء ان الحكومة الامنية الاسرائيلية التي تضم الوزراء ال15 الرئيسيين ستبحث الاربعاء في تخفيف الحصار المفروض على قطاع غزة. واوضحت المحطة والاذاعة ان رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو مصمم على تخفيف الحصار quot;بصورة جديةquot; واتخاذ تدابير لهذه الغاية اعتبارا من غد الاربعاء اثر ممارسة ضغوط دولية في هذا المنحى.

واكد مسؤول اسرائيلي كبير طلب عدم ذكر اسمه ردا على سؤال لوكالة فرانس برس ان quot;الحكومة الامنية ستبحث الاربعاء المسائل المتعلقة بقطاع غزةquot; الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الاسلامية (حماس)، بدون اي توضيحات اخرى.

وقال وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي الذين اجتمعوا الاثنين في لوكسمبورغ انهم تلقوا مؤشرات حول تخفيف سريع للحصار quot;غير المقبولquot; الذي تفرضه اسرائيل على قطاع غزة واكدوا استعدادهم للمساعدة في وضع آلية جديدة لمراقبة البضائع المتوجهة الى القطاع الفلسطيني.

وعبر المبعوث الخاص للجنة الرباعية الدولية حول الشرق الاوسط (الولايات المتحدة، الاتحاد الاوروبي، روسيا والامم المتحدة) توني بلير عن امله في ان تخفف اسرائيل الحصار المفروض على غزة quot;في الايام المقبلةquot;. وقد التقى بلير نتانياهو ثلاث مرات خلال الايام العشرة الاخيرة واكد انه حصل على quot;موافقة مبدئيةquot; من السلطات الاسرائيلية على تخفيف الحصار.