القاهرة: عززت الشرطة المصرية الامن حول خط انابيب غاز في شمال سيناء بعد ان هددت مجموعة من البدو في المنطقة بتفجيره اذا ما واصلت الاجهزة الامنية محاولاتها للقبض على احد اعضائها، بحسب ما افادت الاثنين مصادر امنية.

ووقعت مناوشات عديدة بين الشرطة والمجموعة في شمال سيناء منذ ان فر احد قادتها وهو سالم لافي من سيارة تابعة للسجن في شباط/فبراير الماضي اثر اشتباك قتل فيه شرطي في شباط/فبراير الماضي.

وقالت مصادر امنية مصرية ان الشرطة تلقت تهديدات من المجموعة التي ينتمي اليها سالم لافي، المحكوم عليه بالسجن ثلاث سنوات، بتفجير خط الانابيب الذي يوصل الغاز المصري لاسرائيل منذ العام 2008. واضافت المصادر انه تم تعزيز الامن حول مطار العريش (شمال سيناء بالقرب من الحدود مع قطاع غزة) وعند معبر العوجة على الحدود بين مصر واسرائيل.

وخلال السنوات الاخيرة شهدت منطقة شمال سيناء توترات عدة وشكا البدو من قيام الشرطة باعتقالات واسعة في صفوفهم في اعقاب اعتداءات ارهابية استهدفت منشات سياحية في سيناء ما بين العامين 2004 و2006.

وقال الناشط البدوي موسى دالح لوكالة الانباء الفرنسية انه quot;كانت هناك تهديدات ولكن البدو لم يصلوا الى الحد من التصعيد والشرطة لا تفرق بين الخارجين عن القانون وغيرهمquot;. واوضح ان هذه التهديدات اللفظية صدرت عن بعض الناس بعد تعرض منازلهم لمداهمات من قبل الشرطة.