العريش - قام المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية تحت رعاية وحضور سفير دولة الكويت لدى القاهرة الدكتور رشيد الحمد ومحافظ شمال سيناء اللواء مراد موافي بتسليم الدفعة الثانية من المساعدات والمعونات لمتضرري السيول بالمحافظة.
وقال السفير الحمد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب لقائه محافظ شمال سيناء اللواء مراد موافي بديوان عام المحافظة quot;ان هذا العمل الطيب ما هو الا تعبير عن المودة والمحبة اللتين يكنهما الشعب الكويتي لاشقائه في جمهورية مصر العربيةquot;.
وأضاف ان تلك المساعدات والمعونات تأتي أيضا سعيا للتعبير عن مشاعر الاخوة الراسخة بين الشعبين عبر المساهمة في رفع المعاناة عن المتضررين من السيول بالعريش التي كان لها الاثر العميق في تنامي المشاعر الطيبة بين الشعبين.
وأوضح ان حرص دولة الكويت على استمرار تقديم المساعدات للشقيقة مصر يعكس عمق العلاقات المصرية - الكويتية ومتانتها في ظل القيادة الحكيمة لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وأخيه الرئيس المصري محمد حسنى مبارك.
وأشار السفير الحمد الى سعادته البالغة لوجوده على ارض البطولات سيناء التي شهدت تلاحم وامتزاج الدم المصري والعربي للدفاع عن كرامة الامة العربية في حروب عامي 1967 و1973 التي شهدت تحرير ارض سيناء من العدوان الاسرائيلي.
من جانبه قال مدير المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة اسماعيل عبدالله الكندري في تصريح مماثل ل(كونا) ان الدفعة الثانية من المساعدات والمعونات التي يقدمها المكتب تأتي ضمن التبرعات المقدمة من بيت التمويل الكويتي لمتضرري السيول.
وأضاف انه لمس ترحيبا كبيرا ومتميزا من قبل المسؤولين والقيادات الشعبية بمحافظة شمال سيناء خلال استقباله برفقة سفير الكويت بالقاهرة وقيامهم بتذليل كافة العقبات من اجل وصول قوافل الخير الكويتية المقدمة من بيت التمويل الكويتي خلال طريقها من القاهرة ومتابعتها حتى وصولها الى شمال سيناء بالتنسيق مع الجهات المعنية.
وبين أن هذا الجو الايجابي في التعاون بين المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية والجهات المصرية المعنية ترك اثرا طيبا في نفوسنا عن مدى المشاعر الطيبة والمودة التي تجمع بين البلدين الشقيقين على المستويين السياسي والشعبي.
واضاف انه تم تسليم عدد من المساعدات (أجهزة كهربائية) لعدد من المتضررين وتسليم باقي المساعدات لمسؤول الاغاثة بالهلال الاحمر المصري بشمال سيناء تمهيدا لتوصيلها لمستحقيها من المتضررين من خلال أجهزتها المعنية المختصة.
وأوضح الكندري أن الدفعة الثانية التي تم تسليمها للمحافظة تتضمن 1400 جهاز كهربائي منزلي متنوع تشمل ثلاجات وبوتاجازات ومراوح مشيرا الى أن المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية قام في ابريل الماضي بتسليم الدفعة الاولى من المساعدات التي تتضمن 5000 كرتونة مواد غذائية جافة.
وكان المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة قام بتجهيز المساعدات والاشراف على تسليمها للاجهزة المعنية بمحافظتي أسوان وشمال سيناء حيث تم تسليم محافظة اسوان الدفعة الاولى وتتضمن مواد غذائية جافة في مارس الماضي وتلاه تسليم الدفعة الثانية في شهر مايو وتتضمن 1600 جهاز كهربائي منزلي.
يذكر أن السيول ضربت في 20 يناير من العام الحالي مناطق عديدة في مصر منها سيناء والعريش واسوان وشرم الشيخ في أعنف موجة من السيول لم تشهد البلاد مثلها منذ العام 1994 وأدت الى مصرع العديد من الأشخاص وتدمير عشرات المنازل واغلاق الطرق الرئيسية