GMT 23:30 2010 الأربعاء 30 يونيو GMT 0:36 2010 الخميس 1 يوليو  :آخر تحديث

جاسوس في حماس سيحصل على اللجوء الأميركي

أ. ف. ب.

سيحصل نجل احد مؤسسي حركة حماس والذي اقر بانه تجسس على الحركة لحساب اسرائيل لسنوات عدة، على اللجوء في الولايات المتحدة بعد ان قررت السلطات الاربعاء مراجعة قرارها الرافض لطلبه البقاء في البلاد.

لوس انجليس: كان مصعب حسن يوسف (32 عاما) طلب البقاء على الاراضي الاميركية متذرعا بانه قد يتعرض للانتقام من الحركة الفلسطينية بعد ان اقر بانه تجسس عليها لحساب اسرائيل من 1997 الى 2007.

وكان الشاب الذي روى مغامراته الفاشلة مع جهاز الامن الداخلي الاسرائيلي (شين بت) في مذكراته "نجل حماس" معرضا للطرد لان وزارة الامن الداخلي الاميركية تعارض بقاءه في الولايات المتحدة.

وخلال جلسة الاربعاء في مركز الاعتقال الفدرالي في اوتاي ميسا بالقرب من سان دييغو، اعلن محامو الحكومة مع ذلك انهم لا يعارضون طلبه بالحصول على اللجوء.

ولم يكن بالامكان الاتصال بوزارة الامن الداخلي للتعليق على هذا التراجع الواضح.

وقال خبراء في مجال الهجرة، فان السلطات ستمنح حق اللجوء لمصعب حسن يوسف الذي وصل الى الولايات المحدة بتأشيرة سياحية موقتة في العام 2007.

وذكرت صحيفة سان دييغو يونيون-تريبيون على موقعها الالكتروي ان يوسف تفاجأ بالقرار. وقال "هذا البلد هو الاكبر لان الدستور يحمي الحريات في كل وقت".

ويعتبر وكلاء يوسف ان رسائل الدعم التي بعث بها عدد كبير من اعضاء الكونغرس الاميركي والكنيست الاسرائيلي اثرت بدون شك على صدور هذا القرار.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار