الكويت - قالت السفارة الأمريكية لدى دولة الكويت اليوم ان وزارة الخارجية الأمريكية قد أعلنت عن زيادة في رسوم الخدمات القنصلية.

وأضافت السفارة في بيان إن هذه الزيادة في الرسوم ستساعد في تغطية تكلفة خدمات الطوارىء بما في ذلك مساعدة المواطنين الأمريكيين الذين يقعون ضحايا للجرائم وتكلفة المساعدات المادية بعد حالات الوفاة للمواطنين الأمريكيين وتكلفة الزيارات القنصلية للرعايا الأمريكيين في سجون دول أخرى.
وتشمل الخدمات القنصلية أيضا تنظيم عمليات إخلاء في حالات الطوارئ للرعايا الأمريكيين في حالات الحروب والكوارث الطبيعية في البلاد أجنبية كما كان الحال في الزلزال في هاييتي أخيرا.
وسوف تدخل هذه الزيادة في الرسوم القنصلية حيز التنفيذ بدءا من 13 يوليو.
وجاءت الزيادة في رسوم خدمات جوازات السفر والجنسية على النحو التالي.. رسوم طلب جواز السفر للراشدين سوف تزداد من 55 دولارا إلى 70 دولارا -الرسوم الإضافية للمزايا الأمنية لجوازات السفر سوف تزداد من 20 دولارا الى 40 دولارا - رسوم الطلبات لبطاقات جوازات السفر سوف تزداد من 20 دولارا إلى 30 دولارا للراشدين ومن 10 دولارات الى 15 دولارا للقاصرين - رسوم إضافة صفحات إلى جواز السفر الأمريكي 82 دولارا - رسوم بيان الولادة من القسم القنصلي لحالات الولادة خارج الولايات المتحدة الأمر كية سوف تزداد من 65 دولارا الى 100 دولار.
اما بالنسبة لرسوم خدمات تأشيرات الهجرة والتأشيرات الخاصة.. رسوم طلب تأشيرة الهجرة التي يجب تحصيلها من جميع المتقدمين بواقع 330 دولارا للأقرباء من الدرجة الأولى والروابط العائلية الأخرى - 720 دولارا لتأشيرات العمل - 305 دولارات للحالات الخاصة الأخرى (تأشيرات الهجرة الخاصة وتأشيرات الهجرة العشوائية وطلبات الالتماس الذاتية) وغيرها.
أما الرسوم الأمنية الإضافية التي يجب تحصيلها من جميع المتقدمين بطلبات الهجرة ماعدا من لديهم إعفاء فسوف تزداد من 45 دولارا إلى 74 دولارا.
وبالنسبة لرسوم تأشيرة الهجرة العشوائية (التي يتم تحصيلها بالإضافة إلى رسوم معالجة بيانات طلبات الهجرة والرسوم الأمنية الإضافية) سوف تزداد من 375 دولارا الى 440 دولارا.
وخدمات تصديق الوثائق التي تترواح حاليا ما بين 20 دولارا إلى 30 دولارا سوف تصبح 50 دولارا لجميع أنواع التصديقات.