دانت الامارات العربية المتحدة والكويت الهجوم الذي استهدف مسجدا ببلدة زاهدان جنوب شرق ايران أمس وأسفرا عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى.

أبوظبى:اكدت الامارات العربية المتحدة والكويت الجمعة استنكارهما للهجوم الانتحاري الذي هز مدينة زاهدان في جنوب شرق ايران ووصفتاه بالعمل quot;الارهابيquot;.

واكد وزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان في تصريح نقلته وكالة الانباء الاماراتية ان quot;دولة الامارات العربية المتحدة تستنكر بكل قوة هذا العمل الارهابيquot;.

كما اكد البيان quot;تضامن الامارات الكامل مع ايران ووقوفها الى جانبها في مواجهة هذه الأعمال الاجرامية وتقدم التعازي لأسر وذوي الضحايا الابرياء وتتمنى الشفاء العاجل للمصابينquot;.

من جهته، بعث امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح ببرقية تعزية الى الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد اعرب فيها عن quot;استنكار دولة الكويت لهذه الاعمال الارهابية التي استهدفت ارواح الابرياء الامنينquot;.

واعتبر امير الكويت ان هذه الاعمال quot;تتنافى مع القيم الاسلامية والاعراف والمبادىء الانسانيةquot; وتمنى quot;للضحايا المغفرة والرحمة وللمصابين سرعة الشفاء والعافيةquot;.

واسفر التفجيران الانتحاريان اللذان استهدفا مسجدا في زاهدان عن سقوط 27 قتيلا على الاقل والعديد من الجرحى. وتبنتهما حركة جند الله السنية المتطرفة وقالت انها استهدفت الحرس الثوري الايراني.