روما: أكدت الحكومة الايطالية اليوم عدم تأثر سياستها تجاه أفغانستان بعد مصرع المزيد من جنودها هناك وفي ظل الوضع العسكري الصعب الذي يمر به هذا البلد.

وقال وزير الدفاع الايطالي اينياتسو لاروسا في بيان احاطة وجهه عصر اليوم الى مجلس الشيوخ حول ملابسات مقتل جنديين ايطاليين أمس في افغانستان quot;ان الحكومة تؤكد كامل التزامها في أفغانستان ادراكا منها بقيمة ذلك وقيمته بالنسبة لاستقرار البلدquot;.

وشدد الوزير على أن quot;طبيعة مهمة قواتنا لن تتغير وستظل منسجمة مع ما قمنا به حتى الآن من أجل أفغانستان ومن أجل الاستقرار الدولي وأمن مدنناquot; مشيرا الى أن تضحيات وجهود الجنود الايطاليين الذين يطالبون بمواصلة مهمتهم quot;لم تذهب هباء ولا يجب ان تذهب هباء quot;.

وفي هذا السياق أعلن الوزير أن حجم القوات الايطالية في أفغانستان سيرتفع الى 4 آلاف جندي وهو ما اعتبره دليلا آخر على التزام ايطاليا ضمن الائتلاف الدولي وأن الهدف يظل ثابتا ويتمثل في مواصلة العمل حتى يمكن أن تنتقل مهمة السيطرة على الأرض الى القوات الأفغانية اعتبارا من عام 2013 تمهيدا للبدء في سحب الجنود الايطاليين.

وقد لقي بالأمس جنديان من وحدة نزع الالغام بسلاح المهندسين الايطالي مصرعهما شمالي هيرات بعد شهرين من مصرع جنديين في (بالا مورغاب) ليرتفع عدد الجنود الايطاليين الذين لقوا حتفهم منذ مشاركة القوات الايطالية في الحرب في أفغانستان عام 2004 الى 29 جنديا قتل معظمهم في عمليات عسكرية.