بغداد: تبنى تنظيم القاعدة في العراق في بيان نشره على الانترنت الهجوم الذي شنه الخميس ضد عناصر من الجيش العراقي في حي الاعظمية واسفر عن مقتل 16 من قوات الامن واصابة العشرات، وتخلله حرق المهاجمين جثث عدد من الجنود.

وفي بيان بعنوان quot;غزوة التحدي الجديدة في الاعظميةquot; نشره احد المواقع الجهادية قال التنظيم انه quot;بتوجيه من وزارة الحرب بدولة العراق الاسلامية وضمن سلسلة غزوات الاسير التي تستهدف قلب الخطة الامنية المتهالكة لحكومة المنطقة الخضراء، قام ابطال الاسلام وفوارس بغداد بالنزول في غزوة جديدة الى شوارع مدينة الاعظمية (...) وفي اكثر اجزائها تحصيناquot;.

واضاف البيان ان quot;العملية بدأت بعد منتصف نهار الخميس عندما باغتت مفارز الاقتحام اربع نقاط تفتيش رئيسية ممتدة من ساحة عنتر الى نهاية شارع عمر بن عبد العزيز الذي يخترق وسط مدينة الاعظميةquot;.

واكد انه خلال الهجوم quot;تمت ابادة كل عناصر الجيش والشرطة المتواجدين في تلك النقاط، وغنم اسلحتهم وحرق عجلاتهم (عرباتهم) بالكامل، في الوقت الذي نصبت كمائن محكمة على مداخل المنطقة ترصدا لدوريات الاسناد التي انطلقت لانقاذ من تبقى من عناصرهاquot;.

وتابع انه على الاثر وقعت دوريات الاسناد quot;في فخ محكم بتفجير العبوات الناسفة والاشتباك المباشر، مما ادى لتدمير خمس عجلات ومقتل واصابة كل من كان فيها، اضافة لاستهداف موكب لاحد كبار ضباط وزارة الدفاع دخل منطقة العمليات فاصبح صيدا سهلا لبنادق المجاهدين التي امطرت مركبته بوابل من الرصاصquot;.

واشار البيان الى ان مهاجميه رفعوا راية quot;دولة العراق الاسلاميةquot; وانسحبوا من المنطقة بعد نصف ساعة. وكان مصدر في وزارة الداخلية اعلن الخميس ان quot;16 شخصا بينهم ستة جنود عراقيين وثلاثة من الشرطة قتلوا واصيب 14 اخرون بينهم سبعة من الشرطة بجروح في هجمات متعاقبة استهدفت القوات الامنية في الاعظميةquot;، مشيرا الى quot;قيام المسلحين بحرق جثث ثلاثة جنود بعد قتلهمquot;.

وصباح الثلاثاء قتل عناصر من تنظيم القاعدة خمسة شرطيين في نقطة تفتيش في غرب بغداد، كما اعلن مصدر في وزارة الداخلية. وقال المصدر انه quot;قرابة الساعة 05:30 (02:30 تغ) اردى مسلحون بواسطة مسدسات مزودة بكواتم صوتية خمسة من رجال الشرطة في ساحة اللقاء في حي المنصور ثم نصبوا في المكان علم +دولة العراق الاسلامية+quot; التي تضم عددا من التنظيمات المنضوية تحت لواء القاعدة.