GMT 20:08 2010 الخميس 5 أغسطس GMT 20:12 2010 الخميس 5 أغسطس  :آخر تحديث

نقل مستودعات الصواريخ في موسكو إلى مناطق آمنة

وكالة الأنباء القطرية

 

 

موسكو: اعلن مصدر عسكري روسي بأن كافة مستودعات الصواريخ والأسلحة الواقعة في دائرة موسكو العسكرية نقلت إلى مناطق آمنة بناء على قرار قيادة الدائرة وذلك بسبب الحرائق الغابات المنتشرة فى روسيا بسبب ارتفاع درجة الحرارة إلى 40 درجة.

وأفاد المصدر بأن حوالي ألف جندي فضلا عن ثلاثين وحدة تقنية خاصة من بينها مروحيتان تمكنوا من إخماد حريق اندلع بالقرب من وحدة عسكرية، "ألابينسكي" في منطقة ناروفومينسك الواقعة في مقاطعة موسكو.

ونتيجة للحرائق فقد أكثر من ثلاثة آلاف شخص منازلهم وتشير البيانات الأخيرة إلى أن أكثر من 160 ألف شخص يشاركون في أعمال إطفاء الحرائق.

وكان الرئيس الروسي ديميتري ميدفيديف قد أقال عددا من كبار الضباط القادة في الأسطول الحربي الروسي وذلك اثر عدم إبداء ردود الفعل المطلوبة في وقت الحريق الذي اندلع في القاعدة الجوية الفنية المركزية التابعة لطيران الأسطول الحربي يوم الخميس الماضي بالقرب من مدينة / كولومنا/ في مقاطعة موسك.

وقال الرئيس الروسي //ان ذلك ليس إلا إهمالا لتنفيذ المهام الوظيفية وتقصيرا سمح من خلاله للحريق بالانتشار بشكل تدريجي في وقت لم تبذل فيه الجهود للحد منه وليس معروفا أين كانت قيادة القاعدة خلال ذلك// .


في أخبار