رام الله: اعربت مجموعة من الفلسطينيين الثلاثاء عن غضبها خلال استقبال دبلوماسي اميركي في رام الله بالضفة الغربية، وذلك احتجاجا على التهديد بالفيتو وبفرض عقوبات اقتصادية اميركية بعد تقديم طلب عضوية فلسطين في الامم المتحدة.

واطلق المتظاهرون الذين تجمعوا تلبية لدعوة عبر موقع فيسبوك، شعارات ضد الولايات المتحدة امام المطعم الذي اقيم فيه استقبال تكريما لمنظمات فلسطينية غير حكومية تربطها شراكة بالوكالة الاميركية للتنمية الدولية، وفق مراسل فرانس برس.

وهتف المتظاهرون quot;عار علينا عار عليكمquot;، رافعين لافتات كتب عليها quot;لا نريد المال الاميركيquot;.

واكدت القنصلية العامة للولايات المتحدة في القدس هذه التظاهرة.

وقال المتحدث باسم القنصلية فرانك فينفر لفرانس برس quot;تظاهرت مجموعة من عشرين الى 25 شخصا امام مبنى في رام الله خلال احتفال مخصص لبرامج المساعدةquot;.

وثمة استياء في الشارع الفلسطيني من قرار الرئيس باراك اوباما باللجوء الى الفيتو في مجلس الامن ضد طلب عضوية دولة فلسطين في الامم المتحدة.

وعمد نواب في الكونغرس الاميركي الى وقف مساعدة اقتصادية بقيمة 200 مليون دولار كانت مخصصة للفلسطينيين ردا على طلب العضوية.

وتحدث العديد من النواب الاميركيين اخيرا عن امكان اعادة النظر في المساعدة الاميركية للفلسطينيين وحتى في المساهمة المالية الاميركية في الامم المتحدة.

لكن وزير الدفاع الاميركي ليون بانيتا انتقد الاثنين قرار الكونغرس حيال الفلسطينيين معتبرا ان quot;الوقت ليس مناسباquot; لهذا الامر.