إسلام آباد: أكدت باكستان والولايات المتحدة اليوم على التزامهما بمواصلة الحوار الاستراتيجي بين البلدين لتحقيق المنفعة المشتركة بينهما. يأتي التزام اسلام آباد وواشنطن بعد لقاء بين الممثل الأميركي الخاص لشؤون باكستان وأفغانستان مارك غروسمان ووزيرة الخارجية الباكستانية هينا رباني خار.

ووصف المسؤولان في مؤتمر صحافي المحادثات بينهما بأنها كانت ودية، مشيرين الى أنها تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين، والاتفاق على أن تواصل مجموعات العمل من كلا البلدين اللقاءات في المستقبل. وأكدت الوزيرة على اهمية العلاقات بين البلدين، معتبرة العلاقات تشكل الآن في ظل الحرب ضد الارهاب أهمية أكبر على المستوى العالمي.

وأضافت أن البلدين اتفقا على ضرورة تعزيز عملية الحوار من أجل تحقيق السلام والأمن في المنطقة والعالم أجمع. من جانبه قال السفير غروسمان ان اقامة علاقات ثنائية قوية تصب في مصلحة البلدين.

وأشار الى أن جهودا تبذل لتحقيق مصالح البلدين في اطار تعزيز العلاقات الثنائية، معربا عن أمله بأن يعمل البلدان وينسقان مواقفهما مع بعضها البعض من خلال عملية الحوار الاستراتيجي.

وكان غروسمان التقى في وقت سابق رئيس الوزراء الباكستاني سيد يوسف رضا جيلاني الذي شدد على ضرورة توسيع العلاقات بين البلدين لتتجاوز التنسيق في مجال مكافحة الارهاب.