ميرانشاه: اعلن عسكريون باكستانيون ان اربعة متمردين اسلاميين قتلوا الجمعة في قصف نفذته طائرة اميركية بدون طيار هو الثالث خلال يومين، في المناطق القبلية شمال غرب باكستان معقل حركة طالبان وتنظيم القاعدة.

وقال هؤلاء المسؤولون ان الطائرة بدون طيار اطلقت صاروخين على آلية في دربا خيل القرية الواقعة في شمال وزيرستان على الحدود مع افغانستان.

واعلن مسؤول محلي في اجهزة الامن لوكالة فرانس برس quot;قتل اربعة متمردين كانوا جميعا في هذه الاليةquot;. واكد مسؤولان امنيان اخران الهجوم وحصيلته.

والخميس، قصفت الطائرات الاميركية من دون طيار المناطق القبلية الباكستانية مرتين فقتلت عشرة متمردين، بينهم اربعة قرب ميرانشاه في هجوم استهدف كادرا في شبكة حقاني المتحالفة مع طالبان الافغانية قتل مع ثلاثة من كبار مساعديه.

وتنسب الى هذه الشبكة الاعتداءات التي استهدفت مقر حلف شمال الاطلسي وسفارة الولايات المتحدة الشهر الماضي في كابول.

ويستحيل تاكيد حصيلة هذه الضربات التي تنفذها الطائرات من دون طيار، من مصدر مستقل بالنظر الى صعوبة الوصول الى هذه المناطق القبلية.

والثلاثاء، اقر وزير الدفاع الاميركي ليون بانيتا بان الولايات المتحدة في حالة quot;حربquot; في باكستان، وهو اقرار غير مسبوق حتى الان بالنسبة الى مسؤول اميركي لان واشنطن لم تقر رسميا بعد بوجود عمليات لوكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي آي ايه) على الاراضي الباكستانية.

والجيش الاميركي والسي آي ايه هما الجهتان الوحيدتان اللتان تستخدمان طائرات من دون طيار في افغانستان.