بيشاور: قتل اربعة متمردين اسلاميين الجمعة في غارة شنتها طائرة اميركية بلا طيار، هي الرابعة في غضون يومين، في المناطق القبلية في شمال غرب باكستان، معقل حركة طالبان وتنظيم القاعدة، كما اعلن السبت مسؤولون عسكريون باكستانيون.

وقال هؤلاء المسؤولون ان الطائرة الاميركية اطلقت ثمانية صواريخ على منازل في قرية بغار في وزيرستان الجنوبية الجبلية المتاخمة للحدود مع افغانستان وهي منطقة جبلية تغطيها غابات كثيفة وصعبة المسالك.

وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قال مسؤول محلي كبير في الاجهزة الامنية الباكستانية طالبا عدم الكشف عن هويته، ان quot;الغارة ادت الى مقتل اربعة متمردين واصابت ثلاثة آخرين بجروحquot;، مشيرا الى ان هوياتهم لم تعرف بعد.

واكد مسؤول امني آخر الهجوم وحصيلته.

والغارات التي تشنها الطائرات الاميركية بلا طيار هي السلاح الاقوى الذي تستخدمه الولايات المتحدة ضد المتمردين الاسلاميين في حركة طالبان وتنظيم القاعدة في قواعدهم الخلفية الباكستانية، حيث تتهمهم واشنطن ايضا باعداد مشاريع اعتداءات في الغرب.

عملية انتحارية ضد قاعدة اميركية تسفر عن قتيلين

قتل سائقان افغانيان واصيب حارسان السبت في عملية انتحارية استهدفت قاعدة اميركية في ولاية بانشير (شمال) التي لا تشهد اعمال عنف عادة، كما اعلنت الشرطة المحلية لوكالة فرانس برس.

واوضح قائد شرطة الولاية محمد قاسم جانغالباغ ان اربعة انتحاريين هاجموا قاعدة حلف شمال الاطلسي quot;لفريق اعادة الاعمارquot; الذي يتولى الجيش الاميركي ادارته. وقد وصل الانتحاريون مشيا وعلى متن سيارة رباعية الدفع الى القاعدة.

واضاف ان quot;الانفجار ادى الى مقتل سائقين افغانيينquot; كانا امام القاعدة في تلك اللحظة يسلمان البنزين، واسفر عن quot;اصابة اثنين من حراسquot; فريق اعادة الاعمار.

واكد المتحدث باسم قوة الحلف الاطلسي في افغانستان كريستوفر وقوع الهجوم، لكنه لم يؤكد الحصيلة التي قدمتها الشرطة الافغانية، موضحا ان لا ضحايا في صفوف قوات ايساف.