نيقوسيا: دعا الناشطون المطالبون بالديموقراطية السوريين الى التظاهر اليوم الاحد للمطالبة بتجميد عضوية دمشق في الجامعة العربية. ودعا المحتجون على صفحة الثورة السورية ضد بشار الاسد 2011 الى quot;احد تجميد العضويةquot; تحت شعار quot;اوقفوا دعمكم للقتلةquot;. وقالوا quot;جمدوا عضوية القتلة في الجامعة العربيةquot;.

ويعقد اليوم الاحد في الدوحة اجتماع للجنة الوزارية للجامعة العربية مع مسؤولين سوريين جاؤوا يقدمون الرد على طلبات تقدم بها وفد اللجنة خلال اجتماع الاربعاء في دمشق مع الرئيس الاسد.

وكانت الجامعة العربية اعربت عن quot;امتعاضها لاستمرار عمليات القتلquot; وطالبت بفعل quot;ما يلزم لحماية المدنيينquot;، وذلك بعد مقتل اكثر من ثلاثين شخصا في اعمال عنف في سوريا. وانتقد وزير الخارجية السوري وليد المعلم السبت اللجنة ورئيسها وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني.

ونقل مصدر في الخارجية السورية عن المعلم قوله انه كان من المفترض برئيس اللجنة الوزارية العربية الاتصال بوزير الخارجية السوري للاطلاع على الرواية الحكومية للاحداث قبل الاعلان عن موقف للجنة quot;تروج له قنوات التحريض المغرضةquot;.

وأعرب المصدر عن استغراب وزارة الخارجية السورية اصدار لجنة الجامعة العربية تلك الرسالة قبل يوم واحد من عقد اجتماع متفق عليه في الدوحة بين الحكومة السورية واللجنة.