المرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة الأميركية هيرمان كين

رفض المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة الأميركية هيرمان كين اتهامات تعود إلى تسعينيات القرن الماضي تتعلق بالتحرش الجنسي.


واشنطن: نفى المرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة الأميركية هيرمان كين بشدة تهمة التحرش الجنسي التي تعود الى تسعينيات القرن الماضي.

وكانت صحيفة quot;بوليتيكوquot; قد نشرت تقريرا يفيد بأن موظفتين في quot;رابطة المطاعم القوميةquot; التي كان يعمل فيها كين قد اشتكتا من تحرشه الجنسي بهما، وأن الرابطة دفعت للموظفتين مبلغا من المال مقابل مغادرة الرابطة وتجنب الحديث حول الموضوع.
وقال كين لمحطة فوكس نيوز الأميركية quot;لم اتحرش بأحد في حياتي، وقد تعرضت لاتهام باطل حين كنت أعمل في رابطة المطاعم، وقد توصل تحقيق أجري حول الموضوع الى بطلان التهمةquot;.

وقال ان لا علم لديه ان كانت الرابطة قد دفعت تعويضا ماليا للمرأتين.
وقد أبقى كين على برنامج كان مقررا ليوم الإثنين ضمن حملته الانتخابية .

ونفى مدير حملته الانتخابية أيضا مارك بلوك التهمة الموجهة لكين.
وكانت صحيفة بوليتيكو قد كتبت أنها تعرفت الى هوية امرأتين اشتكتا لزملاء ومسؤولين في رابطة المطاعم عن تعرضهما لتحرش جنسي من كين، ولكنها لم تنشر اسميهما لأسباب تتعلق بخصوصيتهما.

وقالت بوليتيكو ان تقريرها مبني على عدة مصادر.
وكان كين قد أجاب على سؤال لصحيفة بوليتيكو حول التهمة quot;لقد عمل الآلاف لدي في أكثر من مشروع تجاري، ولا يمكنني التعليق حتى أرى بعض الحقائق أو الأدلةquot;.

يذكر أن استطلاعا أجري السبت توصل الى ان كين يتفوق على منافسه الرئيسي ميت رومني في ولاية ايوا حيث تجرى الجولة الأولى من الانتخابات التي تجري في ولاية بعد أخرى لانتخاب مرشح الحزب الجمهوري.