الحريري يعد بعدم التصويت له وبري يرد: ليتك لم تغص في السياسة

ردّ رئيس مجلس النواب نبيه بريّ على الوعد الذي قطعه رئيس تكتّل (لبنان أولا) سعد الحريري لمتابعيه عبر تويتر بعدم التصويت له رئيسًا للمجلس النيابي، بالقول: ليتك غصت في الغوص ولم تغص في السياسة. وكان الحريري قد أكّد أيضًا أن الأسد لن ينجح بإحراق لبنان وتوعّد بمحاسبة من يخطف المعارضين.


بيروت: علّق رئيس مجلس النواب نبيه بري على ما أعلنه رئيس تكتل (لبنان أولاً) ورئيس الحكومة السابق سعد الحريري لمناصريه ومتابعيه عبر موقع quot;تويترquot; بأنّه quot;لن يصوت لنبيه بري في انتخابات رئاسة المجلس النيابي، وهذا وعدquot;، قائلا quot;ليته غاص في الغوص ولم يغص في السياسةquot;.

بري للحريري: ليتك لم...
وقال بريّ: quot;أما وقد كشف سعد الحريري في متن مقابلته الالكترونية ذاتها عن انصرافه في هذه الأيام إلى ممارسة هواياته الشخصية ومنها (الغوص)، فقد اكتشف اللبنانيون هواية جديدة من هوايات الشيخ، هي هواية السياسةquot;. أضاف quot;ليته غاص في الأولى ولم يغص في الثانيةquot;.

الحريري سيعلّم بري quot;المهضومquot; الغطس
ولاحقاً علق الحريري عبر quot;تويترquot; على رد بري بالقولquot; سأعلم رئيس المجلس النيابي الغطس وبري مهضوم ولكن يبدو من رده على دردشتي أنه ليس سعيداً وأنا أريده كذلكquot;.

حزب الله لا يحترم آراء الآخرين
وكان الحريري وعد متابعيه عبر quot;تويترquot; أنّه وفي حال فوز فريقه السياسي في الانتخابات النيابية المقبلة أنه لن يصوّت بعد اليوم لنبيه بري رئيسًا للمجلس النيابي مضيفا: quot;وهذا وعدquot;. وفي حديث له عبر صفحته الخاصة على موقع quot;تويترquot;، أجاب الحريري على جملة من الأسئلة التي طرحها المنتسبون الى صفحته الخاصة. وعن كيفية تمضية وقته، قال الحريري: quot;أمارس رياضة الغوص، وركوب الدراجة والطهوquot;.

الحريري الذي كشف أنّه في الرياض حاليا، قال إنّه سيعود في كل الأحوال وحين يقرر هو ذلك وعلى طريقته الخاصة. وأكّد سعيه الدائم لتقديم الكثير في سبيل توحيد اللبنانيين والتزامه بما تعلمه من والده بأنّه يمكن حل المشاكل بسلام وليس من خلال الاقتتال. ويندم الحريري quot;كثيرًاquot; على عدم إسقاط رئيس الجمهورية السابق إميل لحود بقوّة الشارع. ويوضح أنه في العام 2005 quot;كان يجب أن نكمل طريقنا حتى القصر الجمهوريquot;.

وعن سبب معاداة حزب الله، يقول الحريري: quot;أنا لست ضد حزب الله. هم ضدنا وضد أنفسهم كونهم لا يحترمون آراء الآخرينquot;.

لن ينجح الأسد بإحراق لبنان
وفي الملف السوري، وردا على سؤال حول ما اذا كان الرئيس بشار الاسد سيحرق لبنان اذا تأكّد من سقوطه، اجاب:quot; هو لن يتمكن من ذلك وشعبه سيأخذ حريته. انظروا ما حصل في تونس وليبيا في النهاية الشعب سينال الحريةquot;.

خطف معارضين سوريين ضرب غباء
ووصف الحريري خطف معارضين سوريين في لبنان بأنّه quot;أكبر ضرب غباء قد يقدم عليه أي فريق أو حزبquot;، موضحًا quot;سيدفعون الثمن أيا كانوا وسنحاسبهم من خلال المجلس النيابيquot;.

علاقات داخليّة
وتطرق الحريري إلى العلاقة التي تربطه مع النائب وليد جنبلاط رئيس الحزب quot;التقدمي الاشتراكيquot; بالقول إنّ جنبلاط quot;زعيم ونتعامل وسنتعامل معه كزعيمquot;، موضحًا quot;عندما اختلفنا كان صريحا معي كما كنت صريحا معه. قال لي حينها، لا أستطيع أن أستمر معك وبالتالي أنا لا استطيع ان اجبر الناس على القيام بما اريدquot;.

أمّا عن علاقته مع سمير جعجع رئيس حزب القوات اللبنانيّة، فوصفها بـquot;المتينة جدًاquot;، على عكس النائب ميشال عون رئيس تكتل التغيير والاصلاح الذي لا تربطه به أيّ علاقة. واعتبر أنّ quot;سامي الجميل رجل ممتاز وننسق ونعمل معاquot;.