واشنطن:اعلن مصدر رسمي الجمعة في واشنطن ان رئيس برامج العقوبات في وزارة الخزانة الاميركية ديفيد كوهين سيزور ابتداء من يوم السبت الامارات العربية المتحدة في إطار جولة تستمر اربعة ايام تتمحور حول ايران، ويزور خلالها إسرائيل.
وكتبت وزارة الخزانة في بيان ان كوهين، مساعد وزير الخزانة المسؤول عن مكافحة الارهاب والاستخبارات المالية، quot;سيواصل المناقشات التي تجريها وزارة الخزانة على الصعيد العالمي حول الجهود الرامية لمنع ايران من الوصول الى النظام المالي الدولي لدعم برنامجها النووي والتسلحي غير الشرعيquot;.

واضافت الوزارة انه quot;سيناقش مع كبار المسؤولين الحكوميين التدابير الاضافية التي يمكن ان تتخذها المجموعة الدولية لزيادة العزلة المالية لايران وممارسة ضغوط عليهاquot;.
وسيطلع كوهين ايضا محاوريه على التدابير الاضافية التي اتخذتها واشنطن الاثنين ضد طهران وخصوصا اعتبار ايران بصورة رسمية quot;مصدر القلق الكبير على صعيد تبييضquot; الاموال، وهذا ما يفتح الطريق لعقوبات محتملة من الولايات المتحدة ضد المصارف التي تتعامل مع هذا البلد.

ويسبب البرنامج النووي الايراني مزيدا من القلق للمجموعة الدولية.
وفي بداية تشرين الثاني/نوفمبر، اعربت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، عن قلقها quot;من بعد عسكري ممكن للبرنامج النووي الايرانيquot;، الا ان طهران نفت ذلك على الدوام، مؤكدة ان الجمهورية الاسلامية تسعى فقط الى تطوير الكهرباء من الطاقة النووية.

وذكرت وزارة الخزانة ايضا ان كوهين ينوي ايضا لفت انتباه محاوريه الاماراتيين والاسرائيليين الى جهود نظام دمشق للالتفاف على العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي على سوريا.