برلين: كشف معهد الاحصاءات الاتحادي الالماني هنا اليوم عن ان اعداد المهاجرين من الدول الاوروبية التي تعاني من ازمة الديون لا سيما اليونان واسبانيا الى المانيا ارتفع في النصف الاول من العام الحالي quot;بشكل كبيرquot;.

وذكر المعهد ومقره مدينة (فيسبادن) الالمانية ان اجمالي المهاجرين الذي دخلوا المانيا في الاشهر الستة الاولى من العام الحالي بلغ 430 الف مهاجر اي بزيادة نسبتها 19 بالمئة عن العام الماضي وان 62 بالمئة منهم ينحدرون من دول اعضاء في الاتحاد الاوروبي.
واوضح ان اعداد المهاجرين اليونانيين ارتفعت الى المانيا بين أول يناير ونهاية يونيو من العام الحالي بنسبة 84 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2010 ليصل عددهم الى 4100 شخص.

واضاف ان نسبة المهاجرين من اسبانيا ارتفعت في الفترة ذاتها بنسبة 49 بالمئة ليصل عددهم الى 2400 شخص فيما بلغت نسبة المهاجرين من اوروبا الشرقية في الفترة ذاتها 30 بالمئة quot;بسبب الغاء قوانين منع مواطني هذه الدول من العمل في المانيا بدءا من شهر مايو الماضيquot;.
وتعاني اسبانيا واليونان من اثار ازمة الديون وارتفاع كبير في نسبة البطالة التي بلغت في اليونان 18 بالمئة وفي اسبانيا 23 بالمئة في حين لا تتعدى نسبة البطالة في سوق العمل الالمانية 7 بالمئة.