نواكشوط: حذر الصليب الأحمر الدولي من حدوث مجاعة وشيكة في موريتانيا خلال أشهر قليلة قادمة، مشيرا إلى أن أكثر من مليون شخص مهددون بخطر المجاعة في البلاد.

وقال الصليب الأحمر الدولي في بيان نشر في موقع quot;نيوز 24quot; الهندي وترجمته وكالة أنباء quot;الأخبارquot; المستقلة، الجمعة 30 ديسمبر2011، إن أسباب المجاعة في موريتانيا تعود إلى النقص الحاصل في المواد الغذائية، وارتفاع الأسعار، وتهديد خطر الجفاف الذي تعاني منه موريتانيا بسبب قلة التساقطات المطرية هذا العام.

وقالت الاتحادية الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر الدولي إن بحثا أجري قد اظهر أن عدد الأشخاص الذين يهددهم خطر المجاعة قد ارتفع عددهم من 480 ألف 880 ألف ما بين شهري يوليو ونوفمبر الماضيين.

وقال البحث إن منظمات دولية تتنبأ بأن عدد الذين تهددهم المجاعة في موريتانيا، سيصل الي مليون ونصف في مطلع العام 2012، إذا لم يتم اتخاذ خطة عاجلة لمواجهة خطر المجاعة.

وقال محمد ولد اربي المدير العام للهلال الأحمر الموريتاني إن أزمة المجاعة قد ظهرت في بعض المناطق الريفية مسبقا، وأنه يرجى محاولة تطويقها قبل أن quot;نشاهد ما وقع في القرن ألإفريقي، مشيرا الي أن الأمر كان قد أعلن في السابق، وإن الاتحادية طالبت بمبلغ مليونيين و26 ألف دولار لمواجهة أزمة المجاعة في موريتانيا.

وهناك عدد كبير من الدول في منطقة الساحل الإفريقي يهددها خطر المجاعة، مثل ما هو الحال في موريتانيا، ومن هذه الدول على سبيل المثال، مالي والنيجر وبوركينا الفاسو والسنغال.