غزة: التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء اليوم رئيس مركز السلام في الشرق الأوسط التابع لمعهد واشنطن دانيال أبراهام. وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية ان الرئيس عباس أطلع أبراهام على آخر المستجدات المتعلقة بعملية السلام المتعثرة بسبب موقف الحكومة الإسرائيلية الرافض لوقف الاستيطان والالتزام بمرجعية واضحة للعملية السلمية.

من جهة أخرى التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء اليوم المفوض السامي لحقوق الإنسان نافي بيلاي. وأطلع الرئيس الفلسطيني المفوض السامي على آخر المستجدات في الأرض الفلسطينية والأوضاع السياسية التي تمر بها المنطقة.

كما أطلع الرئيس عباس المفوض السامي لحقوق الإنسان على الانتهاكات الإسرائيلية ضد حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية خاصة بناء جدار الفصل العنصري وبناء المستوطنات واستمرار تهويد مدينة القدس.

ولفت الأنظار إلى خطورة الإجراءات الإسرائيلية التي تستهدف مدينة القدس كهدم بيوت الفلسطينيين وطرد السكان الفلسطينيين من المدينة المقدسة وانتهاكات الاحتلال لحقوق الشعب الفلسطيني في كافة الأرض الفلسطينية.

وطالب الرئيس عباس مؤسسات الأمم المتحدة بضرورة متابعة توصيات تقرير غولدستون والتوصيات التي جاءت في التقرير والمتعلقة بالانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان.

وشدد على أن السلطة الوطنية ماضية في جهودها لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية المستقلة والنهوض بالاقتصاد الوطني، والعمل على إنهاء الانقسام الفلسطيني.