تستضيف العاصمة الإماراتية أبوظبي يوم السبت المقبل فعاليات مؤتمر الدفاع الخليجي بمشاركة 400 من صناع القرار والمهتمين بهذا الشأن من جميع القطاعات على المستويين الإقليمي والعالمي .


ابوظبي : يناقش المؤتمر الذي يستمر على مدى ثلاث جلسات رئيسية مجموعة من المواضيع والشؤون العسكرية حول التهديدات والأخطار العسكرية المحتملة وأبرز التكنولوجيات الدفاعية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وغيرها من المواضيع.
وتتناول الجلسة الأولى من المؤتمر مواضيع متصلة بتكنولوجيات الجيل القادم من الدفاعات الأرضية للدفاع الجوي مثل الانتقالية وعمليات الاستكشاف والاعتراض إضافة إلى التطور في العمليات المركزية وأنظمة عمل الطائرات بدون طيار في العمليات البحرية خلال المهمات الهجومية والدفاعية.
وتبحث الجلسة الثانية بشكل موسّع أحدث مستجدات تقنيات الحروب البحرية مثل تقنيات الحروب تحت سطح الماء وفي الأسطح منخفضة الكثافة وأنظمة الرصد والاستكشاف السريع في حروب البحار الحديثة والتحديات البحرية التي تواجه دول مجلس التعاون الخليجي.
فيما تناقش الجلسة الثالثة والأخيرة من المؤتمر مواضيع دفاعية وشؤوناً عسكرية متصلة بالتدريب والسلامة وإيجابيات وسلبيات النظم الإلكترونية لتدريب سلاحي المشاة والمدرعات والعربات المدرعة وتجهيز جندي المستقبل للعمل في بيئات المدن مع التركيز بشكل خاص على العتاد الخفيف والفعال والتكنولوجيا المتطورة والتدريب بالمحاكاة وغيرها من المواضيع.
ومن المتوقع أن يستقطب المؤتمر نحو 400 مشارك يمثلون نخبة من صناع القرار والمسؤولين الحكوميين وكبار الخبراء والقادة العسكريين والمهتمين بهذا الشأن من جميع القطاعات على المستويين الإقليمي والعالمي حيث يعد هذا المؤتمر منصة فعّالة لمناقشة أحدث المستجدات والمواضيع العسكرية والتحديات التي تواجهها المنطقة كما يمثل ملتقى لأبرز القيادات العسكرية الخليجية والإقليمية وذلك في وقت يتزايد فيه الإنفاق العسكري الدفاعي لدول المنطقة.