المنامة: أعلن ولي عهد البحرين الامير سلمان بن حمد ال خليفة ان الشارع البحريني اثبت يوم الاثنين quot;رفضه للتطرف وتمسكه بالوحدة الوطنية وايمانه بشرعية الحكمquot;، مكررا دعوته للحوار quot;دون شروط مسبقةquot;.

وقال ولي عهد البحرين لدى استقباله وفدا كويتيا quot;الشارع البحريني قد أثبت يوم أمس رفضه للتطرف و تمسكه بالوحدة الوطنية وايمانه بشرعية الحكم وبانه يطمح الى التطوير والاستقرار حين اجتمع بالأمس من كل طوائفه و فئاته وألوانه و قواه الحية في مركز أحمد الفاتح الاسلاميquot;.

وكان يشير الى التظاهرة التي جرت الاثنين في مركز الفاتح الاسلامي بدعوة من quot;تجمع الوحدة الوطنيةquot; حيث جدد المشاركون تأييدهم للاسرة الحاكمة والحكومة البحرينية مقابل شعارات اطلقها بعض المتظاهرين وطالبت quot;باسقاط النظامquot;. ولكن المعارضة نات بنفسها عنها.

كما عرض ولي العهد خلال اللقاء quot;المحاور الأساسية للخروج من هذه الأزمة التي تتطلب الهدوء والحوار دون شروط مسبقةquot; وquot;الاستماع من كافة الأطراف لآرائها في الاصلاح وتحقيق المكاسب للجميع (و) اعادة النظر في طرق توزيع التنمية لترتكز على التطوير السياسي والعدالة وتعزيز الوضع الاقتصاديquot;.