القاهرة: انتقد الرجل الثاني في تنظيم القاعدة ايمن الظواهري في شريط فيديو بثته مواقع اسلامية quot;تخاذلquot; الحكومات العربية في دعم ثوار ليبيا في مواجهة نظام معمر القذافي وحذر من احتلال هذا البلد من قبل قوات حلف شمال الاطلسي.
وقال الظواهري في التسجيل الذي انتجته مؤسسة السحاب، الذراع الاعلامي للقاعدة quot;لماذا لم يتدخل العرب المتخاذلون لانقاذ الشعب الليبي واين الجيوش العربية؟ هل اقتصر دورها فقط على قمع الشعوب واوكلت امر التدخل في ليبيا للقوى الخارجية؟quot;.

ووجه الظواهري quot;تحية لهؤلاء الاحرار الشرفاء الذين اسقطوا نظامين من افسد الانظمة الحاكمة في بلادنا، نظام زين العابدين بن علي في تونس ونظام حسني مبارك في مصر، ويسعون اليوم لاسقاط نظام الطاغية الفاسد المفسد القذافي في ليبيا المجاهدة الصابرة الابيةquot;.
واضاف موجها حديثه للشعب الليبي ان quot;دماء مئات الشهداء الذين قتلهم نظام القذافي في انتفاضتكم المباركة لن تضيع هدراquot;.

ودعا الظواهري في التسجيل، وهو الجزء الخامس من سلسلة اطلق عليها اسم quot;رسالة الامل والبشر لاهلنا في مصرquot;، الشعب المصري quot;وخاصة قبائل الصحراء الغربية على مساعدة ومساندة اخوانهم في ليبيا بالمال والدواء والغذاء والسلاح ومداوة جرحاهم والقتال معهم ضد هذا الطاغيةquot;.
واضاف quot;على اهلنا في مصر وقبائل الصحراء الغربية ان ينقذوا اهلنا في ليبيا فقد تخاذلت الحكومات العربية عنهم واكتفت الجامعة العربية بطلب تدخل من مجلس الامن لكي يحظر الطيران فوق ليبياquot;.

وتابع الظواهري quot;يجب ان نكفي اخواننا في ليبيا حتى لا يتخذ الغرب من مآسيهم مبررا للتدخل في ليبيا واحتلالها والتدخل في شؤونهاquot;.

كما اعتبر انه quot;اذا دخل الاميركان وقوات الناتو (الاطلسي) الى ليبيا فيجب ان يهب جيرانهم في مصر وتونس والجزائر وسائر المسلمين لقتال كل من مرتزقة القذافي وصليبيي الناتوquot;.