القاهرة: أعلنت أحزاب وقوى سياسية وائتلاف شباب الثورة في مصر استمرار الاعتصام السلمي في ميدان التحرير وميادين مصر الأخرى حتى تتحقق مطالب الثورة كاملة دون انتقاص.

وأكدت هذه الأطراف في مؤتمر صحافي تأييدها الكامل لاعتصام قوى الثورة المصرية والقوى الوطنية وجموع المواطنين في ميدان التحرير وميادين مصر الأخرى مشددة على الطابع السلمي للاعتصام ورفض أي محاولات لتشويه هذا الطابع السلمي الذي يلزم عدم الاضرار بالمنشآت العامة والخاصة وعدم تعطيل سير العمل في المرافق المصرية.

كما أكدت هذه القوى رفضها للغة التهديد والوعيد ودعمها الكامل لمطالب المعتصمين المتمثلة في التزام المجلس الأعلى للقوات المسلحة والحكومة الحالية بضمان أمن وسلامة المعتصمين بميادين مصر باعتبار انهم يمارسون حقهم المشروع دستوريا في التظاهر السلمي.

وطالبت بالوقف الفوري لاحالة المدنيين الى القضاء العسكري واعادة محاكمة من تمت محاكمتهم من قبل القضاء العسكري أمام القضاء المدني كما دعت الى تشكيل حكومة جديدة بقيادة جديدة تجمع بين الطابع السياسي والتكنوقراطي على أن يكون لها كافة الصلاحيات التى تمكنها من أداء المهام المنوط بها وأن تضبط هذه الصلاحيات في علاقاتها بصلاحيات المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

وشددت على ضرورة أن تكون مهمة الحكومة الجديدة تحقيق المطالب التوافقية التي التفت حولها قوى الثورة المصرية والقوى الوطنية والشخصيات العامة والتي تتضمن تطهير أجهزة الدولة ومؤسساتها من بقايا نظام الاستبداد القديم وخاصة وزارة الداخلية والقضاء والاعلام.

كما طالبت بالاسراع في المحاكمات الجنائية والمدنية لقتلة شهداء الثورة ورموز فساد النظام السابق بالاضافة الى الشروع الفوري في تطبيق سياسات واجراءات العدالة الاجتماعية وأولها اعتماد الحد الأدنى والأقصى للأجور واعادة النظر بالموازنة العامة للدولة بما ينحاز لحقوق جماهير الفقراء والمعدمين.